كيف تعمل تقنية NFC

0 11
Advertisements

اليوم سوف نتعرف علي كيف تعمل تقنية NFC تقوم تقنية NFC بأرسال البيانات من خلال موجات الراديو. وهي طريقة مشابهة لتقنيات Wi-Fi وBluetooth، ولكن ليست مثل هذه البروتوكولات، بحيث يمكن استخدام تقنية NFC لعملية تحفيز التيار الكهربائي وذلك من خلال المكونات السلبية وأيضا إرسال البيانات وهي أسرع بكثير من تقنية البلوتوث.

Advertisements

وبشكل عام يبدو أن كلا التقنيتين مرتبطتان فعلى سبيل المثال، يستخدم Samsung Beam تقنية NFC للقيام باقتران الأجهزة ثم Bluetooth لإرسال البيانات.

معايير NFC لها ثلاثة أنواع من العمليات:

  1. وضع نظير إلى نظير: وهي التي تسمح لهاتفين ذكيين بنقل البيانات.
  2. وضع القراءة والكتابة: وهي التي تسمح لجهاز واحد نشط بأخذ البيانات من آخر غير نشط.
  3. وضع محاكاة البطاقة: وهو وضع يمكن لجهاز به تقنية NFC، مثل الهاتف الخلوي، استخدامه كبطاقة ائتمان بدون الحاجة إلى استخدامه أو إدخاله في الأجهزة.

كيف تعمل تقنية NFC

هناك بعض المشاكل الأمنية التي كانت تصاحب تقنية NFC، ولكنها لا تزال محكومة، فعلى سبيل المثال فإذا كان يوجد شخص قريب منك يمتلك قارئ NFC، ويمكنه قراءة محتويات جهازك أيضا فإذا قمت بتمكين NFC، فيكون غير متوقع ولا يزال وجود شخص ما مع قارئ بطاقات يقف بالقرب منك على بعد بوصات قليلة أمرًا يثير القلق.

فكانت هناك العديد من المحاولات لإنشاء تطبيقات تحايل يكون من الممكن لها ان تقوم بالوصول إلى هاتفك وأيضا سحب بياناتك الائتمانية لكن يتم بشكل عام، كما ان يتمتع كل من متجر Google Play ومتجر Apple بقدرة عالية على حمايتك من مثل هذه التطبيقات، ولكن أيضا لا يمكنك الوثوق بأي منهما بنسبة 100٪.

Advertisements

فكان أكبر خطر على أمنك الذي تشكله تقنية NFC هو أنها تجعل هاتفك الذكي أكثر قيمة. وذلك يكون من خلال وضع جميع بيانات الائتمان والدفع الخاصة بك مما يجعلك أكثر عرضة لخطر سرقة هاتفك، وهو بالتأكيد ليس مجرد هاتف باهظ الثمن، ولكنه محفظة نقود والعديد من بطاقات الائتمان التي تحمل ولا تحتاج إلى تدخل شخصي منك لاستخدامها.

هل NFC مهم في الوقت الحالي؟

في الوقت الحالي لا وتعد القدرة على إرسال العناوين ولكن عن طريق لمس الأجهزة تقنية جيدة، ولكنها ليست بهذه الأهمية ولكن قدرة NFC لا تزال ضخمة بعد كل شيء، وتعود أيضا الي جميع تطبيقاتها

Advertisements

وسوف تتمكن في القريب من استخدام هاتفك المزود بتقنية NFC كمحفظة وأيضا بطاقة سفر وجهاز تحكم عن بعد في المنزل، كما ان من المتوقع أن يكون كل هذا موجود في كل هاتف قريب.

وبالإضافة إلى حقيقة أن مدفوعات الهاتف أصبحت مهمة جدا، فتظل تقنية NFC خارقة للطبيعة. ولكن فيما قبل لم ترى بطاقات الائتمان الغير المتلامسة المتاحة.

كما يمكنك الآن أن تجد نفسك تمشي ولكن بدون بطاقات لكي تجعل تجربة الشراء أكثر متعة.

هل يحمل هاتفك هذه الخاصية؟

فإذا كنت تمتلك هاتف ذكي ولكن من الدرجة الأولى، فإن احتمال وجود تقنية NFC بهاتفك تكون مرتفع للغاية. والتأكد من ذلك قبل شراء هاتفك، كما يمكنك إدخال NFCworld لمعرفة إذا كان هاتفك يحتوي على هذه الميزة أم لا.

كيف تعرف أن هذه الميزة موجودة في هاتفك؟

عليك الانتقال إلى الإعدادات، ثم المزيد، فإذا وجدت كلمة NFC، فإن هاتفك يدعمها.

 

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.