كيف يتكلم الببغاء مثل البشر

0

يعد سؤال كيف يتكلم الببغاء مثل البشر من الاسئلة التي أثارت جدل وحيرة الكثير من الاشخاص وأثارت جدل العلماء الحيوانات بشكل خاص فكيف يتكلم هذا الحيوان مثل لغة البشر غير الكثير من الحيوانات التي لا تستطيع أن تتكلم مثل لغة البشر وهذا ما جعل حيوان الببغاء من أهم الحيوانات لدي الكثير من الأشخاص أو كلهم بالمعني الاصح ويجب أن تعلم أن الببغاء من أذكي الحيوانات فيجب عليك أن تعرف أن هناك صلة علاقة بين الببغاء وهي تلك الجينات التي لها علاقة بتطور لايا المخ أو الدماغ وليس بمعني هذا أن هناك علاقة بين الانسان والببغاء بسلالة واحدة بل هو مجرد تشابة ليس ألا.

أهم المعلومات عن حيوان الببغاء؟

تم تصنيف حيوان الببغاء من الحيوانات الملونة ويشمل تلك العائلة من الحيوانات عل ما يصل ألي 333 نوع, والتي تم التوصل الية علي وجة الارض وتعيش تلك الحيوانات في مختلف المناطق ولكن أكثرها في المنطقة الاستوائية التي تتمع بدفئها وأن جوها ليس حار وتتمركز تلك المناطق في قارة أمريكا الشمالية وتكون بنسبة أقل في قارة أسترليا ويتميز حيوان الببغاء عن غيرة بذكائة وأنة قادر علي أداء مهارة التقليد والتعبير بالاصوات وأنه يستطيع أن يميز بين الشخص الذي يعاملة بلطف عن غيرة ويبادلة بنفس الشعور وأما في حالة شعر أتجاه بالغضب والكرة فسوف يواجة بكل شراسة ومن الممكن ان تؤذيك أيضا.

ما هي أهم التصنيفات حول حيوان الببغاء ؟

هناك عدد كبير من عائلات الحيوات التي لها علاقة بالببغاء ومن ثم تصنيف ألي ثلال عائلات رئيسية وتم تسميتهم ب ( كوكاتو – العائلة الببغائية Psittacidae – نيوزيلاندا) ويتم التمييز بين تلك الأنواع من خلال شكل منقارهم وأيضا علي حسب لون الريش الخاص بة وتتغذي هذا النوع من الحيوانات علي البذور والمكسرات والحشرات والفواكة ويجب علينا أن نذكر أن هذا الحيوان قادر علي الكلام ويستطيع أن يتكلم بنفس لغة البشر فالنوع الأول تكون قدرتة علي الكلام عالية بعكس النوع الأخير فيكون هنا مستوي الكلام قليل ويتوسطهم النوع الثاني في مستوي الكلام.

كيف تستطيع تعليم الببغاء الكلام

من المعروف أن الببغاء لدية قدرة كبيره علي التحدث بمثل لغة البشر وأنة قادر علي التعبير عن نفسة بلغة البشر وأنتقاءة لتلك الكلمات التي من خلالها يستطيع التعبيرعن نفسة ولكن ليس بمعني أنة قادر علي الكلام فهو مولود يستطيع الكلام وقادر علي ذلك بل يجب عليك أن تدربة مثل ما تدرب الطفل حديث الولادة علي طريقة الكلام وماهو مستوي أنتقائة لكلماتة وأن يكون قادر علي التحدث والنطق بشكل سليم وصحيح وأن يستطيع أختيار الصوت المناسب لة عند تقليدة لكل شخص ويجب عليك عند تعليم لببغاء أن تبدء بكلمات بسيطة حتي الوصول ألي ممستوي كلمات عالية ولتعليم الببغاء الكلام يجب عليك أن تتبع الخطوات الاتية :

  • الخطوة الاولي: عند التعرف علي الببغاء يجب أن تتحدث معة بهدوء وأن تستطيع تكوين معهة علاقة لكي تعرف كيف يمكنك تعلمة علي مدار الوقت.
  • الخطوة الثاني: أن تختار الكلمات والاصوات بشكل دقيق وأن تكون الكلمات سهلة وبسيطة وأن تكون قصيرة وأن تختار النبره الحسنة والأسلوب الجيد في كلامة.
  • الخطوة الثالثة : يمكنك أن تكرر المعاني والالفاظ والكلمات التي يستجييب لها بشكل كبير وأنة يمكنك أن تكررها بشكل كبير كلما تستطيع.
  • الخطوة الرابعة : أن تصبر وتتمتع بالحكمة أثناء تعليمك للببغاء ويجب عليك أن تصبر عند تعليمك للببغاء فهناك من تتعلم بشكل سريع ومنهم من يتعلم بشكل بطئ.
  • الخطوة الخامسة : أن  تحاول تعليم الببغاء أن يصفر في البداية في حالة وجد صعوبة في الحديث.
  • الخطوة السادسة : أن تكون بكامل شجاعتك ومستوي علي من الحماسة عندما تتكلم مع أنواع الببغاء وذلك لكي تعلم الببغاء هذا الحماس وأن يكون لدية طاقة للتعلم بشكل أسرع.
  • الخطوة السابعة : أن تكتب العديد من الكلمات والجمل وأن تكرر الجمل التي تقال بشكل دوري يوميا.
  • الخطوة الثامنة: أن تبدء في فتح نقاش أو حديث مع الببغاء وأن لا يكون طوال الوقت مجرد تلقين أو تكرار للكثير من الكلمات وأن يحاول عرض علية العديد من أنواع الاسئلة المختلفة لتعليم الببغاء الحديث الكلام بشكل جيد.
  • الخطوة التاسعة: أن تضع الببغاء في مكان مفتوح يمر علية الاشخاص بشكل متكرر ودوري ليكون قابل للنقاش بشكل كبير ومستمر.
  • الخطوة العاشرة: أن تحاول أستباعد أي نوع من أنواع التشويش مثل الراديو أو التلفاز وأن يراعي سمع كلام المعلم فقط وأن لا يكون هناك عائق في عملية التعلم.
  • الخطوة الحادية عشر: أن تجري العديد من الدراسات والبحوث حول نوع الببغاء الذي تمتلكة وأن تعرف ما هو مستوي قدرتة علي الكلام واستخدام الاصوات بشكل جيد.
  • الخطوة الثانية عشر: أن تستخدم الاقراص والاسطوانات في تعليم الببغاء علي مهارة الكلام ولكنها قد تكون طريقة غير فعالة ومملة وذلك لأنة سيتعلم بشكل أسرع من البشر.

ما هي أنواع الببغاء المشهورة؟

هناك ما يصل ألي 333 نوع من أنواع الببغائات المنتشرة حول العالم كلة ولكن هناك منها الببغاء الاشهر والتي تتميز عن غيرها من حيث اللون أو مستوي قدرتها علي الكلام ومستوي تعلمها للكلام وماهو مستوي ذكاء الببغاء وأشهر أنواع الببغاء هي الاتية:

  1. الببغاء الأفريقي الرمادي.
  2. ببغاء كوكاتيل.
  3. ببغاء مكاو.
  4. ببغاء كوكاتو.
  5. الببغاء المتيم أو طيور الحب.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي أهم المعلومات عن حيوان الببغاء ؟ مع توضيح ما هي أهم التصنيفات حول حيوان الببغاء ؟ ومن ثم توضيح كيف تستطيع تعليم الببغاء الكلام من خلال أتباع الخطوات البسيطة ومن أهم تلك الخطوت هي أن أن تكون بكامل شجاعتك ومستوي علي من الحماسة عندما تتكلم مع أنواع الببغاء وذلك لكي تعلم الببغاء هذا الحماس وأن يكون لدية طاقة للتعلم بشكل أسرع وأن تكون قادر علي بدء في فتح نقاش أو حديث مع الببغاء وأن لا يكون طوال الوقت مجرد تلقين أو تكرار للكثير من الكلمات وأن يحاول عرض علية العديد من أنواع الاسئلة المختلفة لتعليم الببغاء الحديث الكلام بشكل جيد وأن تحرص علي أستباعد أي نوع من أنواع التشويش مثل الراديو أو التلفاز وأن يراعي سمع كلام المعلم فقط وأن لا يكون هناك عائق في عملية التعلم وكل ذلك ليكون قادر علي التحدث والنطق بشكل سليم وصحيح وأن يستطيع أختيار الصوت المناسب لة عند تقليدة لكل شخص ويجب عليك عند تعليم لببغاء أن تبدء بكلمات بسيطة حتي الوصول ألي ممستوي كلمات عالية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.