المنصة والموقع..كيف يتم انشاء منصة وما متطلباتها؟

0 80

اليوم سوف نتعرف علي كيف يتم انشاء منصة وما متطلباتها التعليم مهم للغاية لتحسين حياة الناس فهو أهم طريقة لتغيير الحياة الشخصية يحدد التعليم مستقبل الجميع وأولوياته وطريقة تفاعله مع كل حدث، لأن التعليم يساعد على زيادة المعرفة وإتقان المهارات وتجدر الإشارة إلى أن التعليم سيؤثر على سرعة الحياة وفرص العمل وطريقة كسب المال، وقد يختلف من شخص لآخر حسب طبيعة التعلم الذي يتم تلقيه.

الكتابة والقراءة هما الخطوتان الأولى في التعليم، لأن معظم المعلومات يتم إيصالها عن طريق الكتابة اليدوية أو الكتابة الإلكترونية أو القراءة، ومع تطور تكنولوجيا الكمبيوتر والهاتف المحمول، في السنوات الأخيرة، ساهمت الوسائل التقنية في تطوير أساليب تعليمية مختلفة مساهمة، سوف تستكشف هذه المقالة كيفية إنشاء منصة التعليم عن بعد

كيف يتم انشاء منصة وما متطلباته

لتوضيح كيفية إنشاء منصة التعليم عن بعد، تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الطرق لإنشاء هذه المنصات، أحدها إنشاء موقع ويب متخصص في التعليم عن بعد، ويجب أن يكون على دراية بمهام وتقنيات البرامج المطلوبة لإنشاء موقع على الإنترنت، والطريقة الأخرى الشائعة لهذه الطريقة هي من خلال المنصات التعليمية المخصصة بالكامل للأغراض التعليمية.

من خلاله، يمكن تسجيل عدد غير محدود من الطلاب، ويمكن لخيار النظام الأساسي التعليمي تجنب العديد من المشكلات الفنية التي قد توجد عند إنشاء موقع ويب احترافي، وعادةً ما توفر منصة التعليم نسخة تجريبية مجانية بحيث يمكن للمستخدمين الاستفادة من جميع خيارات النظام الأساسي المتاحة لأنها تسمح اختيار بناء منصة تعليمية هو عدم مشاركة أرباح المنصة مع أي شخص آخر

يمكن استخدام مطوري المحتوى المتخصصين في التعليم الإلكتروني لإثراء المنصة، وتزويد المدارس وطلاب الجامعات بمواد تعليمية متنوعة، مثل الهندسة والعلوم والطب.

لتوضيح المزيد من المعلومات حول كيفية إنشاء منصة التعليم عن بعد، تجدر الإشارة إلى أن منصة التعليم في شكلها الأكثر شيوعًا تتكون من جزأين: خادم يؤدي الوظائف الأساسية وواجهة مستخدم يديرها المعلمون والطلاب والمسؤولون عادة ما يوفر نظام إدارة منصة التعليم عن بعد أساليب تقنية.

من أجل إنشاء وتقديم محتوى تعليمي ومراقبة وجذب الطلاب من خلاله وتقييم أداء الطالب في نهاية المطاف، يمكن لأي مستخدم لديه اسم تسجيل دخول آمن وكلمة مرور الوصول إلى النظام الأساسي والاستفادة من خدمات التعليم عبر الإنترنت.

يمكن للمستخدم الوصول إلى النظام الأساسي من جهاز محمول أو جهاز مكتب، وتوفر المنصة أدوات تقييم التعلم الإلكتروني وتتضمن دعم اللغة التكنولوجيا، لذلك لن تؤثر على محتوى التعلم والتدريب. نظرًا لحواجز اللغة.

تدمج أنظمة إدارة التعلم في العديد من الأنظمة الأساسية مجموعة متنوعة من الوظائف الفنية، والتي يمكن أن تنقل المعلومات إلى الطلاب بطريقة بسيطة، وهذا يشرح بشكل عام كيفية إنشاء نظام أساسي للتعليم عن بعد

أهداف التعليم عن بعد

بعد شرح كيفية إنشاء منصة التعليم عن بعد، تجدر الإشارة إلى أن نظام إدارة التعلم عن بعد له أهداف متعددة، وبغض النظر عن المنظمة التي تقدم خدمات التعلم عن بعد، فإن معظم المنظمات لديها نفس الأهداف، والتي تتماشى مع اهتمامات الطلاب. إلى جانب أساليب التعليم التقليدية، يمكن توضيح أهداف التعليم عن بعد أدناه

  1. جمع وتنظيم ومشاركة وتحليل معرفة المنظمات والمؤسسات للاستفادة من الموارد والوثائق.
  2.  يعد تدريب وإعداد الطلاب والموظفين أحد أكثر أهداف التعليم عن بعد شيوعًا.
  3.  يعد تدريب العملاء والشركاء والأعضاء الهدف المشترك لشركات البرمجيات والتكنولوجيا.
  4. تطوير مهارات العمل الفعال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.