لا نية لنقل لقاحات كورونا من تل أبيب إلى غزة هذا تصريح النائب العام الإسرائيلي

0 11
Advertisements

لقد تم الإعلان إنه لا نية لنقل لقاحات كورونا من تل أبيب إلى قطاع غزة هذا تصريح النائب العام الإسرئيلي  فهذا ما قاله وأعلنه مكتب المدعي العام الإسرائيلي اليوم الأربعاء.

Advertisements

تصريح النائب العام الأسرائيلي : لا نية لنقل لقاح كورونا من تل أبيب لغزة

لقد ورد تصريح من مكتب المدعي العام قرار بمنع نقل المعدات الطبية والبضائع من إسرائيل تل أبيب إلى قطاع غزة وهذا القرر يشمل لقاحات كورونا وذلك بسبب إلتماس عائلة الجنود الأسرى الإسرائليين المحجوزين بغزة وهذا ضد الحكومة الإسرائيلية وهذا وفقا لقواعد المحكمة الدولية.

لقد تم الرد من قبل الدعي العام الأسرائيلي إلى المحكمة العليا قائلا ” أنه في الواقع ليس لدى إسرائيل أي نية لنقل لقاحات فيروس كورونا من إسرائيل إلى غزة”

وصول الشحنة الأولى من لقاح كورونا إلى إسرائيل

ولقد أزداد معدل إرتفاع الإصابة بفيروس كورونا وهذا قد يسبب الدخول في الإغلاق المحكم وتقوم حملة التطعيم في إسرائيل بالأستمرار حتي الآن ، ولقد تم التطعيم بالجرعة الأولى بحوالي مليون ونصف إسرائيلي.

Advertisements
Advertisements

ولقد قال أيضا أن من المتوقع أنه سيتم وصول الشحنة الأولى من لقاحات فيروس كورونا من الشركة الجديدة اللتي تسمى موديرنا غدا يوم الخميس إلى إسرائيل.

فقد صرحت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية أنه سوف يصل كمية صغيرة من لقاح كورونا حيث تزيد عن مائة ألف لقاح ، وأنه أيضا سوف يتم تخزين لقاحات فايزر .

 

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.