ماسك لتصغير مسام البشرة

حلم الكثير من الفتيات الحصول على ماسك لتصغير مسام البشره وخاصه للبشره الدهنيه، حيث أن المسام قد تتسبب في ظهور الحبوب والبثور السوداء والبيضاء والبقع التي يعاني منها الكثير من الفتيات، حيث ان المسام وخاصة مسام البشرة الدهنية تحتوي على الكثير من الدهون والزيوت التي يتم إفرازها بشكل غير منتظم، كما ان اصحاب البشره الدهنيه يعانون من المسام الواسعة التي تمتص البكتيريا والجراثيم التي تتعرض لها البشرة خلال اليوم، لذلك قمنا في هذا المقال تحديد أسباب ظهور المسامات الواسعة وكيفية التخلص منها بالوصفات الطبيعيه في المنزل.

ما هي أسباب ظهور مسام البشرة الواسعة؟

تعددت أسباب ظهور مسام البشرة التي يعاني منها الكثير من الفتيات وخاصة أصحاب البشرة الدهنيه ومن ابرز هذه الاسباب هي:

  1. وراثيا: قد تظهر مسام البشرة بسبب العامل الوراثي وفي هذه الحالة يجب عليك العنايه بالبشره بشكل مستمر، حتى لا تتراكم البكتيريا داخل المسام الواسعة وينتج عن ذلك ظهور الحبوب والبثور التي يعاني منها الكثير من الفتيات وخاصة أصحاب البشرة الدهنية.
  2. أشعة الشمس: قد يكون أسباب ظهور المسام الواسعة في البشرة هو التعرض لأشعة الشمس البنفسجيه الضاره مع عدم العنايه بالبشرة ووضع ماسكات و صن بلوك يحافظ على البشرة من اشعه الشمس.
  3. تنظيف وتقشير البشره: من اقوى الاسباب التي تساعد اتساع مسام البشرة وظهور الحبوب والبثور السوداء هو عدم العناية بالبشرة وتنظيف البشرة بشكل مستمر، حيث أن عدم التنظيف يؤدي الى تراكم البكتيريا في المسام، وينتج عن ذلك ظهور الحبوب التي تتسبب في احراج الكثير من الفتيات وايضا البثور السوداء والبقع الداكنة ويحملن دائما للتخلص منها سريعا.
  4. الغذاء الصحي: عدم تناول بعض أنواع من الغذاء قد يتسبب ذلك في ظهور المسامات الواسعة على البشرة لأن البشرة دائما تحتاج الى التغذية.
  5. الكافيين والكحول: تناول الكافيين بشكل مستمر قد يتسبب في جفاف البشرة وتقوم البشرة بإفراز دهون وزيوت بشكل غير منتظم، وهذا يتسبب في اتساع مسام البشرة، وايضا تناول الكحول بكميات كبيرة قد يؤدي الى ذلك إلى اتساع المسام مع مرور الوقت.

ماسك لتصغيرمسام البشرة بالبيكربونات

كما ذكرنا في المقالات السابقة أهمية البيكربونات للبشرة فهي تدخل في الكثير من الوصفات ومن ضمن هذه الوصفات المسام الواسعة، ولكن اذا كانت البشره حساسه لا تقومي بتطبيق هذه الوصفة، حتى لا تصيب البشرة بالحساسية والاحمرار والحكة، لذلك يمكنك وضع القليل منها بعد تجهيزها على جزء صغير من اليد أوالبشرة حتى تتاكدي انها تتناسب معك، و اليكم طريقة تحضير هذه الوصفة:

المكونات

طريقة التحضير

  1. قومي بخلط ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع وضع القليل من الماء.
  2. واخلطي المكونات جيدا حتى يصبح الخليط مثل العجين.
  3. ثم قومي بوضع الخليط على البشره مع التدليك بحركات دائريه خفيفه واتركيه لمده لا تقل عن 15 دقيقة.
  4. وبعد ذلك قومي بغسل البشره جيدا بالماء الدافئ.

ماسك تصغير مسام البشرة بخل التفاح

خل التفاح يعتبر مضاد قوي للبكتيريا والالتهابات التي توجد في البشرة، ومع تكرار استخدامه سوف يساعد على تضييق مسام البشرة الواسعة، واليكم طريقه تحضير هذه الوصفه البسيطه:

المكونات

طريقة الاستخدام والتحضير

  1. قومي بخلط ملعقة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الماء حتى يصبح الخليط متجانس.
  2. ثم قومي بغمس قطنة صغيرة في الخليط ووضعها على البشرة وخاصة المسام الواسعة.
  3. ومع تكرار استخدامها سوف تحصلي على نتائج مذهلة و تتخلصي من المسام الواسعة بشكل نهائي، فكل ما عليك هو استخدام هذه الوصفة كل يوم قبل النوم.

ماسك الخيار لتضييق مسام البشرة

يعتبر الخيار من أكثر المكونات التي تحارب علامات الشيخوخة، ومع تكرار استخدامه سوف يساعد على تغذية البشرة، كما انه مضاد قوي للبكتيريا والجراثيم التي تحارب البشرة مع التقدم في العمر فكل ما عليك هو إحضار كل من:

  • 5 شرائح من الخيار.
  • 3 ملاعق من عصير الليمون.

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بهرس خمس شرائح من الخيار جيدا حتى يصبح الخليط ناعم جدا.
  2. ثم قومي بإضافة ثلاث ملاعق من عصير الليمون.
  3. وبعد ذلك ضعي الخليط على البشرة مع التدليك.
  4. واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعه ثم قومي بغسل البشرة جيدا بالماء البارد.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.