ماهو العكر الفاسى وفوائده

يتسائل الكثير من السيدات عن ماهو العكر الفاسي وفوائده حيث ان العكر الفاسى عباره عن مستحضر تجميل مغربي يعمل على نضارة البشرة وأيضا يساعد على تغذية الشعر ويسمي أيضا بدم الغزال ويتم تصنيعه من خلال أوراق الخشخاش ولحاء أشجار الرمان وهو غني بالمكونات المفيدة للشعر والبشرة.

ماهو العكر الفاسى؟

نبات العكر الفاسي تعددت تسمياته لعدة نباتات  في استراليا ويوجد من هذه النباتات ما يقرب 500 نوع ويتم استخلاص العكر الفاسى عن طريق أوراق الخشخاش ولحاء أشجار الرمان.

قومي بتجفيف هذه المكونات جيدا ويمكنك وضعه تحت الشمس حتي يتم تجفيفه ثم قومي بطحن المكونات جيدا حتى تحصلي علي مسحوق دم الغزال الذي يساعد على تغذية الشعر والبشرة.

كما أن زيت العكر الفاسي يعمل على تقليل الألم والالتهابات أيضا وهو حل سحري للتخلص من مشاكل الجهاز التنفسي ويستخدم لعلاج ألام العظام التي يعاني منها

الكثير من السيدات ويستخدم أيضا لتخفيف وتنظيف الشعر من الحشرات والقمل الذي يعاني منه الكثير من السيدات وتسبب لهم الكثير من الأحراج.

كما أن العكر الفاسي غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

طريقة تحضير العكر الفاسي أو دم الغزال في المنزل.

يعتبر دم الغزال من وردة شقائق النعمان الوردية قومي بتجفيف هذه الأوراق في الشمس أو في الأفران الساخنة ثم قومي بطحن هذه الأوراق للحصول على بودرة ناعمة ويمكنك الحصول عليه جاهز من محلات العطارة ولكن هو باهظ الثمن ويباع بالغرام والسبب أن أوراق شقائق النعمان عند طحنه تنتج كمية قليلة من بودرة دم الغزال.

فوائد العكر الفاسي أو دم الغزال

علاج التجاعيد يعمل العكر الفاسي على التخلص من التجاعيد والخطوط الرفيعة لأنه غني بمضادات للأكسدة التي تعمل على ظهور الخطوط الرفيعة التي توجد تحت العين.

علاج جفاف الجلد يساعد العكر الفاسي يعمل على إنتاج مادة السيراميد التي تساعد على ترطيب البشرة والتخلص من الجفاف الذي يعاني منه الكثير من السيدات وخاصة في فترة الشتاء.

الحفاظ علي الأسنان حيث ان العكر الفاسي غني بمضادات للبكتريا التي تعمل على التخلص من البكتيريا التي توجد في الفم التي تؤدي إلي التهابات في الفم وتسوسه.

القضاء علي الحشرات يعتبر زيت العكر الفاسي طارد للحشرات لأنه غني بالأوكالبتول الذي يساعد علي القضاء علي الحشرات التي تسبب احراج للكثير من السيدات.

ترطيب الشفاه يعمل العكر الفاسي على الحفاظ على رطوبة الشفاة وعدم تعرضه للتشقق والجفاف قومي بوضع الرغوة علي الشفاه ودلكي الرغوة بحركات دائرية واتركيه لمدة دقيقة ثم قومي بغسل الشفاه جيدا بالماء.

نضارة البشرة تعددت فوائد صابون العكر الفاسي ومن أكثر الأشياء التي يقدمه للبشرة هو الترطيب بعمق والتخلص من الجفاف كما أنه يساعد على تنظيف مسام البشرة التي تسبب في ظهور الحبوب والبثور السوداء والبقع التي يعاني منها الكثير من السيدات.

تقوية الشعر يساعد صابون العكر الفاسي على ترطيب الشعر من الجذور حتى الأطراف ويمكن الاستغناء على الكثير من الشامبوهات الكيميائية وتبديلهم بصابون العكر الفاسي الذي يعطي للشعر البريق واللمعان التي يفقدها الشعر نتيجة العوامل الجوية التي تؤثر عليه.

تغير لون الشعر يساعد علي تغير لون الشعر إلى اللون الأحمر دون ضرر للشعر لأنه لا يدخل فيه مواد كيماوية.

كيفية تغير لون الشعر بدم الغزال

يساعد دم الغزال علي تغير لون الشعر بطرق أمنة لأنه خالي من المكونات الكيميائيه كما ذكرنا

مضاد للأكسدة من مميزات دم الغزال او العكر الفاسي أنه غني بمضادات الأكسدة والكالسيوم والمغنسيوم والحديد وفيتامين سي وفيتامين “ب”

مكونات طريقة تغير الشعر بدم الغزال

  • عشر معالق من الحناء
  • حبتين من الليمون
  • ربع معلقة من دم الغزال
  • بياض بيضة
  • كمية من الماء المغلي
  • معلقة من زيت الذرة

طريقة تحضير صبغة دم الغزال للشعر

قومي بخلط جميع المكونات جيدا حتي تحصلي على خليط متجانس واتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم قومي بفرد الخليط على الشعر وقومي بتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف ثم قومي بوضع كيس بلاستيكي على الشعر لمدة ساعتين ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.

كيفية تنظيف الشعر من الحشرات بالعكر الفاسى

يمكنك التخلص من الحشرات والقمل الذي يعاني منه الكثير من الفتيات عن طريق العكر الفاسي او دم الغزال.

قومي بمزج زيت جوز الهند مع زيت العكر الفاسي ثم قومي بفرد الخليط على فروة الرأس وتدليك الشعر من الجذور حتي الأطراف.

كيفية تحضير دم الغزال للبشرة

دم الغزال يساعد علي نضارة البشرة وترطيبها كما أنه يعمل علي الحصول علي بشرة نقية لذلك يستخدمه الكثير من السيدات كماسك للبشرة.

المكونات

  • معلقة من ماء الورد
  • معلقة من دم الغزال

طريقة الأستخدام

قومي بخلط معلقة من ماء الورد ودم الغزال حتي يصبح الخليط متجانس ثم قومي بفرد الخليط علي البشرة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر والصابون.

ماسك دم الغزال والطين المغربي لترطيب البشرة

يساعد هذا الماسك على نضارة البشرة وتنظيفها من الشوائب التي تؤدي إلي سد مسام البشرة وظهور الحبوب والبثور السوداء.

المكونات

  • ملعقتين من ماء الورد
  • ملعقة من بودرة دم الغزال
  • ملعقة من الطين المغربي

طريقة الأستخدام

قومي بخلط المكونات جيد حتي يصبح الخليط متجانس ثم قومي بفرد الخليط على البشرة ودلكي الخليط بحركات دائريه بسيطه واتركي الخليط علي الوجه لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل البشرة جيدا بالماء الفاتر.

ماسك دم الغزال والكركم لتنظيف البشرة

المكونات

  • ثلاث معالق من اللبن
  • معلقة من العسل
  • معلقة من بودرة دم الغزال
  • ربع كوب من ماء الورد
  • معلقة من الكركم

طريقة الأستخدام

قومي بخلط المكونات جيدا حتي يصبح الخليط متجانس ثم قومي بوضع الخليط على البشرة ودلكي الخليط بحركات دائريه واتركي الخليط لمدة نصف ساعة ثم قومي بغسل البشرة جيدا بالماء والصابون.

ترطيب الشفاه بالعكر الفاسى

يستخدم العكر الفاسي او دم الغزال في علاج التشققات والجفاف الذي يعاني منه الكثير من السيدات وخاصة في فترة الشتاء كما أنه مع التكرار سوف تحصلين على شفاه فاتحة وتتخلصي من الشفايف الغامقة وتحصلي على اللون الوردي.

المكونات

  • القليل من الفازلين
  • بودرة دم الغزال

طريقة الأستخدام

قومي بمزج المكونات جيدا حتي تحصلي على خليط متجانس ثم قومي بفرد الخليط على الشفاه ودلكي الخليط بحركات دائريه قبل النوم واتركي طول الليل وفي الصباح قومي بغسل الشفاة جيدا.

فوائد دم الغزال للقدمين

يساعد دم الغزال على تنعيم القدمين والتخلص من التشققات التي يعاني منها الكثير من السيدات وخاصة في فصل الشتاء كما أنه يعطي للقدمين اللون الوردي إليك طريقة استخدام دم الغزال للقدمين.

المكونات

  • بودرة دم الغزال
  • فازلين

طريقة الأستخدام

قومي بوضع بودرة دم الغزال مع الفازلين الطبي حتي يصبح الخليط متجانس ثم قومي بتدليك القدم بحركات دائرية ثم اضيفي بودرة دم الغزال مع ماء الورد وزيت الزيتون وزيت الخروع واخلطي المكونات جيدا حتي يصبح الخليط متجانس ثم قومي بفرد الخليط على القدمين ودلكي بحركات دائرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.