ماهي اعراض الغدة الدرقية الخاملة

يعاني العديد من الأشخاص من أضطرابات في الغدد التي تسبب لهم العديد من المشكلات الصحية، ومن أكثر الأضطرابات التي تصيب الغدد الموحودة في جسم الأنسان هي الغدة الدرقية، ولذلك سوف نتعرف علي اعراض الغدة الدرقية الخاملة، وماهي المؤشرات التي تدل علي ذلك.

اضطرابات الغدة الدرقية عند النساء

من أكثر الأضطرابات التي تحدث في الغدد الموجودة في جسم الانسان، هو اضطراب الغدة الدرقية، وهي من أهم الغدد التي تؤثر علي كافة أجزاء الجسم، ويعد اضطراب الغدة الدرقية من أكثر الأمراض شيوعا، وانتشارا لدي السيدات، وتتمكن من التأثير السلبي علي النساء، وعلي كافة الوظائف الحيوية التي يقوم بها جسم الإنسان، ولذلك سوف نتعرف علي الآثار الناتجة عن خمول الغدة الدرقية.

اعراض الغدة الدرقية الخاملة

وقد أثبتت الأبحاث العلمية أن الاضطراب الذي يحدث في الغدة من الممكن أن يجعلها في حالة خمول، ومن الممكن أن يجعلها في حالة نشاط أكثر من المعدل الطبيعي، وفي كلا الحالتين تؤثر سلبي علي صحة الإنسان، ولذلك يجب التوجه إلي الطبيب المعالج، ومن أسوء الأعراض التي تسببها خمول الغدة الدرقية سوف نتناول التحدث عنها.

التغير في الوزن

من أكثر الأشياء التي يلاحظها المرأة التي تعاني من خمول في الغدة الدرقية هي زيادة الوزن بصورة سريعة جدا، وذلك لأن ذلك الخمول يعمل علي بطئ الوظائف الحيوية في الجسم، ويحدث عكس ذلك لمن يعانون من فرط نشاط الغدة فهي تزيد من معدلات التمثيل الغذائي، ولذا يفقدون وزنهم بصورة سريعة، وكبيرة.

اضطرابات ضربات القلب وضغط الدم في الجسم

وقد اثبتت الابحاث العلمية مدي تأثيرها السلبي علي معدل نبضات القلب فنري أنه في حالة الخمول تقل النبضات عن المعدل الطبيعي، وتعمل علي خفض مستوي الدم، ويحدث عكس ذلك في حالة نشاط الغدة فهي تسبب في زيادة معدل ضربات القلب، وأرتفاع نسبة ضغط الدم، وفي كلا الحالتين يؤثران سلبا علي القلب، وعلي صحة الجهاز الدوري في جسم الانسان.

الشعور بالتعب والأرهاق المستمر

ولم تقتصر علي كل هذه المشكلات فقط بل خمول الغدة الدرقية يتسبب في الشعور بالتعب، والارهاق المستمر، وعدم القدرة علي متابعة كافة الأعمال اليومية بشكل كامل، الشعور بالتعب من أقل مجهود يبدله الشخص المصاب.

كما أنها تؤثر أيضا علي الجهاز الهضمي، وتسبب مشكلة عسر الهضم، وتظهر في صورة إمساك، وقلة الرغبة في التبول، وذلك لمن يعاني من الخمول، ولكن من يعاني من زيادة النشاط فهو يشعر بزيادة الرغبة في التبول، ويمكن أن تسبب له الأسهال المستمر.

اضطرابات الدورة الشهرية من اعراض الغدة الدرقية الخاملة

كما أن تلك الأضطرابات التي تحدث في الغدة الدرقية تتسبب في العديد من الأضطرابات التي تحدث في الدورة الشهرية، فيمكن أن تأتي بكمية قليلة، ويمكن أيضا أن تتوقف لعدة شهور دون أسباب، وتتغير مواعدها بصورة مستمرة، وبالتالي تقلل من عملية التبويض، وذلك يقلل من فرص حدوث الحمل.

ولذلك أمتد تأثيرها السلبي علي النفسية، والشعور بالاكتئاب، وتقلب المزاج، فتسبب له الرغبة في الانعزال عن جميع الاشخاص، وعدم التحدث إلي الأخرين كما انها تسبب حالة من الهياج العصبي، والانفعال، والغضب الشديد الذي قد يرهق الجهاز العصبي لدي الشخص المصاب.

كما أن تلك الاضطرابات تؤثر علي البشرة، والشعر بشكل عام، فهي تفقد الجلد حيويته، وتجعله جاف،ولذلك ينصح الأطباء بالترطيب المستمر للجلد، والبشرة كما انها تتسبب في جفاف الشعر، وسقوطه بشكل واضح، ومؤثر، ولذلك ينصح الاطباء بتناول الفيتامينات التي تساعد في تعويض ذلك الخلل الذي يحدث نتيجة هذه الاضطرابات.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.