ماهي فوائد الخوخ للشعر؟

يتساءل الكثير عن ماهي فوائد الخوخ للشعر؟ حيث أن الخوخ ظهر له فوائد كثيرة للبشرة والشعر، وسوف نتحدث فى هذا المقال عن أبرز فوائده للشعر، فهو يصلح لحل مشاكل كثيرة للشعر يعاني منها الكثير ومن أبرزها الشعر التالف والمتساقط لأنه غني بالكثير من الفيتامينات والبروتينات التى تساعد على ذلك، لذلك هو يدخل فى الكثير من الوصفات التي تساعد على ذلك فمع تكرار استخدامه سوف تحصلين على شعر كثيف خالي من الصلع الذى يسبب للسيدات الكثير من الأحراج.

ماهي فوائد الخوخ للشعر؟

تعددت فوائد الخوخ للشعر لأنه غني بالكثير من الفيتامينات والبروتينات التى تساعد فى تقوية الشعر، كما أن الخوخ غني بمعدن يسمى معدن (السيلينيوم) وهذا المعدن غني بالكثير من مضادة الأكسدة التى تساعد فى حل مشكلة الشعر التالف، كما أنها مع استمرار استخدامه تساعد فى تقوية الشعر الضعيف، وأبرز فوائد ماسك الخوخ للشعر هي:

  1. يساعد الخوخ على زيادة لمعان الشعر الباهت، وتقوية جذور الشعر.
  2. كما أنه يعتبر مرطب جيد جدا للشعر الجاف، ويعطيكي شعر ناعم مثل الحرير مع تكرار استخدامه.
  3. الخوخ غني بالكثير من الفيتامينات والكثير من العناصر التى تساعد على ذلك، ومن أبرز هذه العناصر هي ( الستيرويد steroid _
  4. البيوتين biotin ) هذه العناصر تساعد فى تحفيز نمو بصيلات الشعر.
  5. كما أن الخوخ يساعد فى تقليل الحكة التى تظهر فى فروة الرأس التى تدل على وجود قشرة أو التهاب فى فروة الرأس.
  6. والخوخ غني بفيتامين e وهذا الفيتامين يساعد فى محاربة الجذور الحرة التي تضر بصيلات الشعر الضعيفة، وفيتامين c يساعد على علاج الشعر من مشكلة القشرة التي كما ذكرنا بأنها من أكثر المشاكل التى تسبب للفتيات والسيدات الكثير من الأحراج.

علاج مشكلة القشرة عن طريق ماسك الخوخ

قد ذكرنا في المقالات السابقة طرق للتخلص من مشكلة القشرة تدريجيا، وفى هذا المقال سوف نذكر لكم مكون أخر يساعدك فى التخلص من القشرة مع تكراراستخدامه وهوالخوخ ، وطريقة تحضير هذه الوصفة سهلة جدا تتلخص فى:

المكونات

طريقة التحضير والاستخدام

  1. قومي بسلق الخوخ مع القليل من الماء، وبعد ذلك قومي بخلط الخوخ المسلوق فى الخلاط الكهربائي.
  2. وعند خلط الخوخ جيدا قومي بتفريغه فى طبقين واضيفي فى طبق ملعقة من الخل وملعقة من العسل، واخلطي المكونات جيدا حتى يصبح الخليط متجانس.
  3. وبعد ذلك قومي بتفريغ الخليط على الشعر من الجذور حتى الأطراف حتى يتغلغل داخل بصيلات الشعر.
  4. اتركي الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 40 دقيقة، وبعد هذه المدة قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.
  5. والطبق الاخر الذى يوجد به النصف الآخر من هريس الخوخ، قومي بفرده على الشعر من الجذور حتى الأطراف، واتركي الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 45 دقيقة، وبعد هذه المدة قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر.
  6. يمكنك تكرار هذا الماسك مرة فى الأسبوع حتى تحصلي على شعر خالي من القشرة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.