ما هي منصة Steam وما هي أهم مميزاتها للاعبين

0 54

اليوم سوف نتعرف علي ما هي منصة Steam غالبًا ما يسمع الأشخاص الذين يمارسون الألعاب عن منصة Steam، وعلى الرغم من أن العديد من اللاعبين يعرفون هذه المنصة، إلا أن بعض الأشخاص قد لا يعرفون ما هي هذه المنصة وما هي مزاياها وما تقدمه للمستخدمين في جميع أنحاء العالم سنعرض أدناه ما قد تحتاج إلى معرفته حول هذه المنصة.

ما هي منصة Steam

هو ناشر رقمي يمكنك من خلاله شراء الألعاب ولعب ألعاب أخرى مع الآخرين على نفس المنصة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة لاعبين وإنشاء مجموعات أصدقاء، وتضم  عددًا من الشركات التي تستضيفها Steam. من أنواع مختلفة من الألعاب.

تم تصميم Steam بواسطة Valve التي فازت بلقب أفضل مطور ألعاب في عام 2006 تم إطلاق المنصة عام 2003 وأصبحت من أفضل برامج استضافة الألعاب وأشهرها هذا البرنامج 2012 في أكتوبر، وسعت Valve الخدمة لتشمل برامج أخرى غير الألعاب.

بالإضافة إلى الوظائف الاجتماعية (مثل قوائم الأصدقاء والمجموعات، والتخزين السحابي في الألعاب، ووظائف الدردشة الصوتية والنصية)، يمكّن Steam المستخدمين أيضًا من تثبيت إدارة البرامج وأتمتتها على أجهزة كمبيوتر متعددة، ويوفر برنامجًا يسمى Steam Works تسمح واجهة برمجة التطبيقات للمطورين باستخدامها لدمج العديد من وظائف Steam في منتجات برامجها، بما في ذلك حماية النسخ، واتصالات الشبكة، وإنجازات اللعبة، ودعم المحتوى الذي ينشئه المستخدم.

مميزات منصة steam:

العب الألعاب بسرعة وبدون حواجز، كما يمكنك شراء الألعاب واللعب مع الأصدقاء على الإنترنت

يمكنك بسهولة شراء اللعبة بسعر معقول جدًا عن طريق بطاقة الائتمان أو Pope of Rome، ثم تنزيلها على الفور. فمثلاً سعر لعبة “Counter Strike” 1.6 يبلغ حوالي 10 دولارات، بينما يبلغ سعر “Team Fortress 2” 20 دولارًا، فهذه الأسعار ممتازة للألعاب الشيقة جدًا.

ملاحظة: يمكنك الحصول على برنامج Steam بحساب عن طريق شراء النسخة الأصلية من أي لعبة من السوق (على سبيل المثال، “Orange Box” و “Counter Strike”)، مما سيساعد الأشخاص الذين ليس لديهم بطاقة ائتمان على شراء اللعبة

يقوم البرنامج تلقائيًا بإنشاء تحديثات للعبة، ويمكن للبرنامج تشغيل اللعبة بشكل فعال دون مشاكل بسبب التحديث.

نبذه عن منصات الالعاب  Steam

يمكن اعتبار منصة ألعاب Steam بمثابة متجر ألعاب يشتري ألعابًا لأجهزة الكمبيوتر بأسعار تنافسية، بالإضافة إلى منصة ألعاب عبر الإنترنت، ويجذب المزيد من اللاعبين للمشاركة في المعركة.

منصة Steam مشهورة عالميًا، حيث يستخدمها 11 مليون مستخدم يوميًا، ويمكنك اللعب مع 3 ملايين لاعب في مختلف الألعاب المتاحة على المنصة.

سعر شراء لعبة على منصة Steam أقل بكثير من سعر شراء لعبة مباشرة من الموقع الرسمي، لأنه يمكنك الاستمتاع بالعديد من الخصومات، ويمكنك شراء العديد من الألعاب المجانية دون دفع أي رسوم.

يمكنك العثور على أشهر الألعاب لأجهزة الكمبيوتر، وخاصة ألعاب Battle Royale التي أصبحت شائعة جدًا، وألعاب الحرب مثل (Counterstrike) الشهيرة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.