مصادر الزرنيخ

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

سنتحدث عن مصادر الزرنيخ التي تم معرفتها بواسطة التطور العلمي والتطور التكنولوجي وجهود العلماء لمعرفة مصادر الزرنيخ.

مصادر الزرنيخ

قد قام العلماء بتصنيف العناصر الكيميائية وفقاً للخصائص الفيزيائية والخصائص الكيميائية التي تتميز بها العناصر وقد قام العلماء أيضاً بهذه التصنيفات فيما يسمي بالجدول الدوري وتقسيم العناصر الكيميائية إلي عناصر الفلزات وعناصر اللافلزات وعناصر أشباه الفلزات وقد أثبتت الأبحاث العلمية وجود العديد من العناصر التي قد تتسبب في كثير من المشكلات وتتسبب في كثير من الأمراض وتؤثر بالسلبي علي جميع الكائنات الحية ومن أخطر هذه العناصر هو عنصر الزرنيخ.


•الزرنيخ العضوي
فعند دراسة الزرنيخ العضوي وجد عنصر الكربون في تركيبه كما أثبتت الأبحاث العلمية التي أجرت عليه وجود نسبة من السميّة في الزرنيخ العضوي.

Advertisements


•الزرنيخ الغير عضوي
يتم الحصول علي الزرنيخ الغير عضوي من القشرة الأرضية ويوجد معه مجموعة من الصخور و الرمال.

المصادر الطبيعية

1.يوجد عنصر الزرنيخ في الطبيعة في القشرة الأرضية.


2.قد أثبتت الأبحاث وجود عنصر الزرنيخ في العديد من المنتجات التي صنعها الإنسان مثل المبيدات الحشرية التي تستخدم في قتل الحشرات والآفات التي تضر بالتربة الزراعية.


3.وجود عنصر الزرنيخ بكميات بسيطة في الماء وفي الهواء وأيضاً بكميات بسيطة في التربة الزراعية.


4.كما أثبتت الأبحاث العلمية تبعاً لوزارة الصحة في ولاية فرجينيا أنه يتم تناوله عن طريق أنواع متعددة من الأطعمة المختلفة ومن هذه المأكولات التي تحتوي علي نسب من عنصر الزرنيخ هي


•تناول الأطعمة البحرية.


•تناول اللحوم كالدواجن.


•كما يوجد أيضاً في بعض من الحبوب الغذائية كالأرز ،والخبز ،وأيضاً وجد في الفطر.


5.كما يوجد ايضاً الزرنيخ في جميع المنتجات المشتقة من الألبان.


 6.قد يتعرض ألإنسان للزرنيخ ولكن الزرنيخ الغير العضوي الذي يوجد في المياه الملوثة ومن الخطأ الشائع أن بعض السكان يستخدمون هذه المياه في قضاء الأغراض المنزلية وتجهيز الطعام.

يمكن أستخدام هذه المياه في عمليات ري الأراضي الزراعية والمحاصيل ولذلك تعتبر المياه الملوثة أكبر خطر علي حياة الكائنات الحية وذلك لاحتواءها علي عنصر الزرنيخ ويوجد الزرنيخ الغير عضوي ملوثاً للمياه في كثير من الدول الكبري مثل دولة شيلي ودولة الصين و دولة المكسيك و دولة الهند والأرجنتين وبنغلاديش وأيضاً توجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

للمزيد عن الخلايا الشمسية

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً