معالجة شعرك الابيض بسهوله بمواد طبيعية

يتساءل الكثير عن طرق علاج الشعر الأبيض لذلك قمنا في هذا المقال بتجميع طرق معالجة شعرك الابيض بسهوله بمواد طبيعية، حيث ان مشكلة الشيب تؤرق الكثير من الناس، ويعتبر شيب الشعر انذار للتقدم فى السن والشيخوخة الا ان هناك بعض الناس سواء سيدات او رجال يظهر لديهم مشكلة التجاعيد فى مرحلة الشباب.

أسباب الشعر الأبيض والشيب المبكر

يعد الشيب من علامات التقدم بالسن ويحدث بسبب عدم قدرة الشعر على تكوين مادة الميلانين وهى المادة المسؤولة عن منح الشعر والجلد لونه الطبيعي, ومع تقدم العمر  ينمو الشعر الجديد بمادة الكرياتين وهى مادة اساسية من غير لون, ويبدأ الشعر بفقد لونه بالتدريج حتى يصل الى اللون الابيض ولا يعتبر التقدم فى السن هو السبب الوحيد لظهور مشكلة الشيب ولكن من الممكن ان تؤثر العوامل الوراثية فى مشكلة الشيب المبكر وايضا العامل النفسي والتغذية السيئة يؤثران على تغذية بصيلة الشعر, كما ان تعريض الشعر للكثير من المواد الكيميائية الضارة والحرارة عوامل تؤدى الى ظهور شعر أبيض.

معالجة شعرك الابيض طبيعيا  بالاعشاب

هناك اعشاب طبيعية تعمل على حل مشكلة الشيب إذا كنتي تفضلين اللجوء الى الصبغة، ومن أفضل تلك الاعشاب التى يمكنك استخدامها:

  • عشبة الوسمة تعمل على تسويد الشعر وتزيد من لمعان الشعر بطريقة سريعة ولا تؤذى الشعر حيث انها غنية بمواد مفيدة تخفى الشعر الأبيض، قومى بطحن عشبة الوسمة واخلطيها مع نص كوب زبادي واتركى المزيج لمدة ساعتين على شعرك ثم اشطفى شعرك، او يمكنك خلط 6 حبات من القرنفل وكمية حناء وكوب من بذور الكتان والسماق واضفى كل تلك المكونات لكوب زبادي ومعلقة عشبة وسمه وافردى الخليط على شعرك لساعتين ثم اشطفى شعرك جيدا.
  • الزنجبيل يساعد الزنجبيل على ظهور تأخير شيب الشعر حيث انه يحتوي على فيتامينات وأحماض ويود يساعدان على انتاج صبغة الميلانين، دلكي فروة رأسك بالزنجبيل بعد سحقه كل يوم حتى تحصلي على نتيجة جيدة.
  • الميرمية تعتبر تلك الأوراق أفضل عشبة لعلاج شيب الشعر وتعمل على اعادة الشعر للونه الطبيعي وتمنع نمو الشعر الابيض، أغلي اوراق الميرمية واتركيها تنقع لمدة دقيقتين واتركى المحلول يبرد ثم وزعيه على رأسك واتركى المحلول لمدة ساعتين ثم اغسلى شعرك بشامبو طبي وكررى الوصفة مرة اسبوعيا.
  • الشاي الاسود يساعد على تخليص الشعر من الشيب كما يساعد على تقوية البصيلات، انقعي 5 أكياس من الشاي الاسود فى كوبين ماء مغلي ثم اتركيها لتبرد وضعيها على شعرك لمدة ساعة وحين يمتص شعرك اللون الاسود اشطفيه بماء بارد.
  • البصل يعالج الشعر الابيض كما انه يحافظ على لون الشعر الطبيعي، ويمكنك خلط البصل فى الخلاط وضعي عصير البصل على شعرك لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء والبلسم.
  • الجزر يعتبر شرب كوب من عصير الجزر يوميا علاج فعال لمشكلة شيب الشعر.
  • الكاري يعمل الكاري على ابطاء عملية ظهور الشيب او الشعر الابيض، ويمكنك خلط الكاري مع زيت الشعر ثم ضعيه على فروة رأسك.
  • زيت الخروع وزيت جو الهند يحتوي زيت الخروع على أحماض مثل الأوميجا 6 تحافظ على صحة الشعر، اخلطى ملعقتان زيت خروع وملعقتان زيت جوز الهند وضعيها على شعرك لمدة ربع ساعة.

علاج الشعر الابيض بالحناء

تعمل الحناء على علاج مشكلة الشيب وعند مزجها مع القهوة تساعد على اخفاء الشيب، واليكم طريقة التحضير:

المكونات

  • 5 ملاعق حنة.
  • ملعقة قهوة.
  • كوب ماء.
  1. طريقة الاستخدام
  2. اخلطى القهوة والحناء بالماء جيدا حتى يمتزجوا.
  3. ضعيها على الشعر لمدة 4 ساعات.
  4. اشطفى شعرك بالماء والبلسم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.