مكملات تضخيم العضلات و مكملات البروتين

0 49

عليك معرفة إحتياج جسمك إذا كان في حاجة لأحد مكملات تضخيم العضلات و مكملات البروتين ومعرفة أفضل وقت لتناولهما.لذلك عليك معرفة مميزات وفوائد كلا منهم و الفرق بينهم لتحديد الأنسب لك المناسب لهدفك.

تعد مكملات التضخيم و مكملات البروتين من أشهر المكملات وأكثرها إنتشارا وإستخداما بين لاعبي كمال الأجسام.فعندما تتبع نظام غذائي متوازن ومتكامل، بالإضافة إلى هذه المكملات تساعد في بناء العضلات والأنسجة والألياف التي تم هدمها خلال التمرين.وتساعد في إتمام عملية الإستشفاء في وقت أسرع وإكتساب الوزن,لذلك عليك معرفة الفرق بينهم لتحديد الأنسب لهدفك.

تحتوي مكملات التضخيم على كمية بروتين تتراوح بين 23-35 جرام من البروتين بينما تحتوي مكملات البروتين علي كمية بروتين أكثر من 60%.فنلاحظ أن مكملات البروتين أعلى في نسبة إحتوائها على البروتين، أما بالنسبة للسعرات الحرارية فمكملات التضخيم تحتوي على كمية كبيرة من السعرات لإحتوائيها على
كمية كبيرة من الكاربوهيدرات والدهون التي تجعله غني بالسعرات الحرارية.

بينما تحتوي مكملات البروتين على كمية أقل من السعرات الحرارية لأن نسبة الكاربوهدرات والدهون به قليلة جدا.لذلك تعتبر مكملات البروتين مصدر جيد للحصول على كمية بروتين مناسبة، بينما تعد مكملات التضخيم مصدر غني بالسعرات الحرارية.ولكن يعد الهدف من تناولهم واحد تقريبا وهو بناء كتلة عضلية وإتمام عملية الإستشفاء ومد الجسم بالطاقة التي يحتاج لها أثناء التمرين وبعد التمرين.

مكملات تضخيم العضلات و مكملات البروتين

أيهما أفضل لبناء و تضخيم العضلات

إذا كان هدفك هو إكتساب كتلة عضلية ضخمة أو أنك من الأشخاص الذين يعانون من الصعوبة في زيادة الوزن.فمن الأفضل لك إستخدام مكملات التضخيم، لأنها غنية البروتين وكمية من الكاربوهيدرات والدهون مما يجعلها غنية بالسعرات الحرارية.فيساعدك على إكتساب كتلة عضلية ضخمة، ولكن إذا كنت تريدالحصول على نمو بطئ للعضلات مع نسبة دهون قليلة يمكنك إستخدام مكملات الواي بروتين.لأنها تحتوي على كمية قليلة من الكاربوهيدرات و الدهون.

أيهما أنسب لإستخدامه في فترة التنشيف

بعد الإنتهاء من فترة التضخيم و بناء كتلة عضلية ضخمة والدخول مرحلة التنشيف فيفضل إستخدام مكمل الواي بروتين المعزول (أيزوليت).لأن الواي بروتين المعزول يحافظ علي الكتلة العضلية ويقلل عملية الهد العضلي التي قد تحدث خلال ممارسة الكارديو وخسارة الدهوز وبعض الوزن.فيساعد مكمل الواي بروتين في الحفاظ على الكتلة العضلية صافية خالية من الدهون.

مكملات الواي بروتين يمكن إستخدامها في كلا من مرحلة التضخيم ومرحلة التنشيف، ولكن بالنسبة لمكملات التضخيم يفضل إستخدامها في فترة التضخيم فقط.ولكن بالنسبة للأشخاص الذين يكتسبون وزن بسهولة وسرعة يفضل إستخدام الواي بروتين في المرحلتين لتجنب إكتساب وزن زائد.

هل يمكن إستخدام هذه المكملات في بناء العضلات بدون ممارسة التمارين

إن الهدف الأساسي من تناول مكملات البروتين هو إتمام عملية الإستشفاء وبناء الأنسجة التي تم هدمها خلال التمرين والحصول على عضلات أكبر وأقوى.فإذا كان الشخص لا يتمرن ولا يوجد مجهود مبذول على العضلات، فلن يكون هناك عملية الإستشفاء العضلي.كما أن البروتين لا يتم تخزينه في الجسم.فلا يوجد فائدة من تناول مكملات الطاقة.

كما إن الهدف من تناول مكلات التضخيم هو الحصول على كمية كبيرة من السعرات الحرارية لبناء كتلة عضلية ضخمة.لذلك تناول مكملات التضخيم بدون تمارين سوف يجعل هنا فائض في السعرات الحرارية.مما قد يسبب زيادة في الوزن و من الممكن زيادة في نسبة الدهون.

يمكنك متابعة المزيد من خلال كمال أجسام

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.