هواوي تبيع شركتها هونر رسميًا لشركة صينية أخرى

0 21

كشفت شركة Huawei عن صفقة متوقعة كانت الشركة تهتم بها لفترة طويلة كانت هناك العديد من الأخبار والعناوين الرئيسية التي تؤكد هواوي تبيع شركتها هونر رسميًا هذا يرجع إلى أحد أسباب الحظر الأمريكي على Huawei.

حيث تعرضت هواوي لضربة شديدة من الولايات المتحدة حيث لم تسمح أمريكا لأي شركة أمريكية بالتعامل مع هواوي مثل جوجل مما أدى إلى نقص خدمات جوجل على هواتف هواوي

هواوي تبيع شركتها هونر رسميًا لشركة صينية أخرى

بدأت مشكلة Huawei مع الشركات الأمريكية منذ أكثر من عام وضع دونالد ترامب، الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، شركة Huawei في القائمة السوداء للتجارة.

السبب الرئيسي لهذا الفعل هو الخلافات السياسية بين الصين وأمريكا.

لكن المزاعم المعلنة هي أن هواوي تراقب وتنقل البيانات من مستخدمي هواتفها المحمولة في الولايات المتحدة في الولايات المتحدة لصالح الصين، وهذه ليست المرة الأولى للولايات المتحدة لأنها حظرت سابقًا شركة ZTE من الولايات المتحدة.

بالطبع، هواوي لها تأثير كبير على هذا القرار توقفت العديد من الشركات الأمريكية المهمة، مثل Google وQualcomm وARM وSD Card Group وIntel وMicrosoft، عن التعامل مع Huawei.

وجدنا أيضًا أنه تمت إزالة شركات مثل Toshiba وPanasonic وCorning، بالإضافة إلى هواتف Huawei من متجر Amazon.

لقد قدمت Huawei الكثير من الدعم وتقوم الآن بإنتاج الهواتف دون أي تقدم.

منذ Huawei Nova 5T، توقفت Huawei عن التطوير وتقوم بإنتاج هواتف يمكن تشغيلها بشكل متكرر بدون أي معدات جديدة.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لنقص خدمات Google، تم إطلاق هاتف محمول قوي مثل Nova 7 5G وبالتالي لا يمكن ترشيحه، مما سيؤدي إلى تدمير العديد من الوظائف العادية التي يطلبها هاتفك المحمول.

هواوي تبيع شركة هونر لمالك صيني أخر

يمكن لـ Huawei الاحتفاظ بالشركات التابعة وتجربة مقدمات جديدة. باعت الشركة فرع Honor الخاص بها إلى مالك صيني جديد، وهي مجموعة تجارية تكنولوجية تسمى Shenzhen Zhixin.

هذه محاولة من Huawei للحفاظ على استمرارية الشركة وتوفير جميع المنتجات الجديدة التي يمكن للشركة توفيرها.

تشير العديد من التقارير إلى أنه بعد بيع Honor للمالك الصيني الجديد، لن تحتفظ Huawei بأي من أسهمها، لذا فإن Honor ليست في ملكية Huawei، مما يسمح لها بالتعامل مع العديد من الشركات الأمريكية.

وقالت هواوي إنه بسبب استمرار الافتقار للإبداع وإدخال عناصر تكنولوجية جديدة في الهواتف المحمولة، فإن أنشطتها الاستهلاكية تتعرض لضغوط هائلة.

من خلال بيع Huawei إلى Honor، ستكون Honor قادرة على التعاون مع الشركات الأمريكية لإطلاق هواتف ومنتجات جديدة دون أي مشاكل.

شركة هونر في الأسواق والسوق المصري

في الأيام القليلة المقبلة، ستطلق Honor رسميًا هاتف Honor 10X Lite في السوق المصري.

كما سيتم توفير بعض المنتجات، مثل الساعات الذكية والأحزمة الرياضية وغيرها من المنتجات.

لكننا وجدنا أن هاتف 10X Lite القادم لا يحتوي على خدمات جوجل الهاتف وهذه المنتجات في خطط Honor السابقة.

أن خطة Honor الجديدة قيد التطوير حاليًا وسيتم الإعلان عنها قريبًا أن Honor ستصبح أقوى فرع لشركة Huawei في مصر، مما يوفر ميزة فريدة من نوعها.

تتمتع الهواتف المحمولة بقدرة تنافسية عالية في السوق المصري.

قد نجد أنه في أوائل عام 2021 من العام المقبل، ستوفر Honor خدمات Google على الهواتف الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.