وزيرة التضامن تعلن إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لقصار القامة

0 11
Advertisements

وزيرة التضامن تعلن إصدار بطاقات الخدمات المتكاملة لقصار القامة التقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من قصر القامة لاستعراض المشكلات والتحديات التي تواجههم وسبل دمجهم في المجتمع، حيث أكدت أنه سيتم إصدار بطاقات خدمات متكاملة لهم، وهو أمر غير مقبول.

Advertisements

الجدير بالذكر أنه تم إدراج قصر القامة كإحدى فئات الأشخاص ذوي الإعاقة وفقًا لما ورد في الدستور المصري 2014، وقد تم أخذ ذلك بعين الاعتبار في القانون رقم 10 لسنة 2018 بشأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقراراته. اللائحة التنفيذية الصادرة في ديسمبر 2018.

واستمع وزير التضامن الاجتماعي إلى التحديات التي يوجهونها من حيث اندماجهم في المجتمع وخاصة في مجالات النقل وقلة توافرها ونقص فرص التدريب والتأهيل وعدم توفر فرص العمل المناسبة لهم والتجهيز والتأثيث. شققهم مناسبة لسبل عيشهم، بالإضافة إلى طرق مواجهة مشكلة التنمر عليهم في المجتمع. عموما.

Advertisements

وأكدت نيفين القباج أن القيادة السياسية لها مصلحة كاملة في ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن هذه الجهود جاءت استجابة لتوجيهات رئيس الجمهورية بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لتعظيم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة. استخدامها كموارد بشرية مهمة لخدمة المجتمع المصري.

Advertisements

وأضافت أنه سيتم التنسيق لإصدار بطاقات خدمات متكاملة للقصر، والعمل على توفير الأثاث والمفروشات المنزلية بأسعار مناسبة لهم، وكذلك مناقشة سبل تمويل الأنشطة الرياضية لهم وتوسيع فرص التدريب والتأهيل وتوفير المناسبة لهم. فرص عمل، ووعدت بأنها ستساهم في تنظيم حملات توعية وإعلامية لحمايتهم من جميع أشكال التنمر، وتسعى الوزارة مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لتجريم التنمر بكافة أشكاله.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.