وصفات غلق مسام البشرة

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

يبحث الكثير من الفتيات عن افضل وصفات غلق مسام البشرة وخاصة اصحاب البشرة الدهنية بسبب المسام الواسعة قد يظهر حب الشباب والرؤوس السوداء وهذا يؤدي الي بحث الفتيات عن أسهل وأفضل وصفات غلق مسام البشرة فالكثير من البنات يحلموا بالحصول علي بشره خاليه من المشاكل.

اسباب ظهور مسامات البشرة الواسعه

  • التعرض للشمس بشكل مستمر يعمل علي توسيع المسام لأنه تضر مادة الكولاجين الموجودة في البشرة هذا يعمل علي تقليل مرونة جدران القنوات وبتوسع المسام.
  • التقدم في العمر  من أحدى اسباب توسيع المسام
    من الأسباب التي تؤدي إلي توسيع المسام بعض العوامل الوراثية.
  • توسيع المسام قد يكون نتيجة تعب واجهاد وعدم عنايه جيدا بالبشرة وعدم التخلص من البكتريا والجراثيم التي تتعرض إليه البشره بشكل يومي.

غلق مسام البشرة بوصفة خل التفاح

خل التفاح يعمل علي شد البشرة وهذا يؤدي إلي حل مشكله يعني منه الفتيات هي تساعد علي غلق مسام البشرة الكبيرة كما ان خل التفاح يعمل علي إعادة توازن درجة الحموضة كما أنه يعمل علي تخلصك من حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء ويعمل علي حل مشاكل البشرة الدهنية

المكونات

  • خل التفاح العضوي
  • كميه من الماء
  • قطعه من القطن

طريقة الاستخدام

قومي باحضار وعاء ثم اضيفي بداخله الخل والماء وقومي بخلط المكونات جيدا حتي يصبح خليط متجانس ثم قومي بتغميس قطعة من القطن داخل الخليط وقومي بوضعه علي الوجه وخاصة الأماكن التي يوجد به مسام واسعه واتركي الخليط علي الوجه لبضع دقائق ثم قومي بغسل البشرة جيدا يمكنك تكرار هذه الوصفة كل يوم بعد تنظيف البشرة ثم قومي بترطيب البشرة ومع التكرار ستلاحظي بان هذه الوصفة ساعدة علي غلق مسام البشرة الواسعه

غلق مسام البشرة بوصفة بيكربونات الصوديوم

تعمل بيكربونات الصوديوم علي تقليل حجم المسام الموجودة في البشرة وإخفائها وهذا يعمل علي تفتيح البشرة والتخلص من عيوب البشرة وخاصة البشرة الدهنية

المكونات

  • 2معلقه من بيكربونات الصوديوم
  • ماء فاتر

طريقة الاستخدام

قومي بخلط معلقتان من بيكربونات الصوديوم مع الماء الفاتر ثم قومي بوضع الخليط علي البشرة ثم قومي بتدليك البشرة بحركات دائرية لمده 15دقيقه ثم قومي بغسل البشرة جيدا بالماء البارد حتي تقومي بغلق مسام البشرة.

غلق مسام البشرة بوصفة عصير الليمون والطماطم

تعمل الطماطم علي التخلص من المسام الكبيرة هي لديه خصائص قابض تعمل علي ذلك كما انه تعمل علي إزالة الزيوت الزائدة في البشرة كما أنه تعمل علي تؤخر الشيخوخة والسبب انه تحتوي علي الليكوبين وغني بمضادات للأكسدة.

المكونات

  • 1معلقه من عصير الطماطم
  • 4قطرات من عصير الليمون

طريقة الاستخدام

قومي بخلط عصير الطماطم مع عصير الليمون حتي تحصلي علي خليط متجانس ثم قومي بوضع الخليط علي البشرة وقومي بتدليك البشرة بحركات دائرية وخاصة المناطق التي به مسام واسعه واتركي الخليط علي البشرة لمدة 15 دقيقه.

قومي بغسل البشرة جيدا يمكنك تكرار هذه الوصفةمرتين في الأسبوع ولكي تحصلي علي نتائج اسرع يمكنك تكرارها 3مرات في الأسبوع.

غلق مسام البشرة ببياض البيض.

تعتبر هذه الوصفة فعاله للقضاء علي حب الشباب والبثور السوداء والبيضاء لأنه تعمل علي تقليل المسام الواسعة وتعمل علي شد البشرة وتضيق الجلد

المكونات

  • بياض بيضتان
  • عصير نصف ليمونه

طريقة الاستخدام

قومي بخفق بياض بيضتان في وعاء ثم قومي بعصر نصف ليمونه ثم قومي بالخلط جيدا حتي تحصلي علي خليط متجانس ثم قومي بفرد الخليط علي البشرة واتركي 10دقائق حتي يجف.

قومي بغسل البشرة جيدا بالماء البارد يمكنك تكرار هذه الوصفة 3مرات في الأسبوع في خلال شهر ستلاحظين الفرق.

غلق مسام البشرة بالثلج

افضل وصفات غلق مسام البشرة والتخلص من مسام البشرة الكبيرة حيث ان الجلد يتأثر من الثلج بشكل فعال لأنه بحفز الدورة الدموية كما انه يعمل علي تعزيز صحة الجلد.

المكونات

  • مكعبات من الثلج
  • قطعة قماش نظيفة

طريقة الاستخدام

قومي بوضع مكعبات الثلج داخل قطعة القماش النظيفة ثم قومي بوضع قطعه القماش علي البشرة لمدة 30ثانيه ويمكنك تكرار هذه عدة مرات يوميا حتي تلاحظين تحسن في البشرة

طريقة التخلص من المسام الواسعة بالماء والشاي الأخضر المثلج

طريقة الاستخدام

قومي بخلط عصير الخيار مع الماء المكون لمكعبات الثلج
او قومي بخلط عصير التفاح مع الماء المكون لمكعبات الثلج.
يمكنك خلط ماء الورد مع الماء المكون لمكعبات الثلج
قومي بوضع المكعبات علي البشرة لمدة 30 ثانيه.

يمكنك تكرار استخدام المكعبات يوميا حتي تلاحظين الفرق حيث انه تعمل علي تحفيز الدورة الدموية.

تساعد  طريقة غلق مسام الوجه علي الحصول علي بشرة ناقيه خاليه من العيوب.

 

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً