وصفة تفتيح اليدين

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!
Advertisements

يعاني الكثير من الفتيات من اسمرار اليدين ويتسألون عن وصفة تفتيح اليدين وذلك بسبب تعرض المستمر للشمس، و الأتربة والأوساخ او الاستخدام المستمر لمواد التنظيف الكيميائي فكل هذه الاسباب تؤثر علي اليد، وتقوم بتغير لون اليدين وتعرضه للاستمرار والجفاف ايضا.

فلابد من التقشير المستمر لليدين حتي تتخلصي من الأوساخ والبكتيريا التي توجد في اليدين فهذا يعمل علي اسمرار اليدين فتقشير بشرة اليد تعمل، علي تفتيح اليدين وتغذية اليدين وترطيب بشرة اليد، ففي هذا المقال سنوضح إليك بعض الوصفات التي، تساعد علي تفتيح اليد والتخلص من الجفاف والاسمرار.

وصفات تفتيح اليدين

وصفة الشوفان لتفتيح البشره

  1. معلقتين من الشوفان.
  2. القليل من عصير الطماطم.

طريقة الاستخدام 

قومي بإحضار اناء ثم قومي بخلط معلقتين كبيرتين من الشوفان ثم قومي بإضافة عصير، الطماطم، وقومي بخلط المكونات جيدا حتي تحصلي علي خليط متجانس ثم قومي بفرد الخليط علي اليدين واتركي الخليط علي اليدين لمدة 20دقيقه ثم قومي بغسل اليدين بالماء الفاتر والصابون.

Advertisements

وصفة الليمون لتفتيح اليدين

الليمون يعمل علي تفتيح اليدين فهو غني بفيتامينc ويحمي خلايا البشرة من أشعة الشمس، حيث أنه من أكبر المشاكل التي تعمل علي اسمرار اليدين.

المكونات

4ثمرات من ليمون

طريقة الاستخدام

قومي بعصر 4ثمرات من الليمون ثم قومي بإحضار اناء واضيفي عصير الليمون واخلطي المكونات جيدا، ثم قومي بنقع اليدين في الخليط لمدة 20دقيقة ثم قومي بغسل اليدين جيدا بالماء البارد يمكنك تكرار هذه الوصفة 3مرات في، الأسبوع ثم قومي بترطيب اليدين جيدا حتي لا تصيبي بجفاف

وصفة بلبن الزبادي

المكونات

لبن زبادي

طريقة الاستخدام

قومي بوضع طبقه من لبن الزبادي علي اليدين واتركي الخليط.

علي اليدين لمدة 15دقيقه ثم قومي بغسل اليدين بالماء الفاتر.

مع الاستمرار ستحصلين علي بشره افتح.

تفتيح اليدين والتخلص من الجفاف دقيق الحمص.

المكونات

  • معلقتين من دقيق الحمص
  • النشا
  • ماء الورد

طريقة الاستخدام

قومي بخلط معلقتين من دقيق الحمص ثم اضيفي ماء الورد عليه، واخلطي الخليط جيدا حتي تحصلي علي خليط متجانس ثم قومي بفرد الخليط علي اليدين واتركي الخليط حتي يجف، ثم قومي بغسل اليدين جيدا بالماء الدافئ يمكنك تكرار هذه، الوصفة 3مرات في الأسبوع.

وصفة عصير الليمون وزيت الزيتون

المكونات

  • معلقة من السكر الأبيض الخشن.
  • معلقه من زيت الزيتون.
  • معلقه من كريم مرطب.

طريقة الاستخدام

قومي بخلط معلقه من السكر الأبيض مع معلقه من زيت الزيتون، ثم اضيفي معلقه من كريم مرطب، ثم قومي بتدليك اليدين بالخليط لمدة 10دقائق ثم قومي بغسل اليدين بالماءالفاتر

نصائح لتفتيح اليدين

بتكرار هذه الوصفات حيث ان المداومة تجعلك تحصلين علي ايدين فاتحتين وتتخلصي من الاسمرار الناتج عن التعرض المستمر للشمس.

اذا كنتي صاحبة بشرة حساسة يفضل لا تضيفي عصير الليمون في وصفات التفتيح حتي لا تصيبي البشرة بالتهيج.

يمكنكأيضا استخدام عن طريق بيكربونات الصوديوم ولكن يجب عمل تجربه بسيطة قبل وضع الخليط علي اليدين حتي لا تصيبي البشرة بالتهيج واذا لم تؤثر، علي بشرتك قومي بوضع الخليط علي اليدين مع التدليك فهي تساعدك علي التخلص من الخلايا الميته الموجودة علي سطح الجلد

يمكنك قراءة المزيد من خلال موقع النهارده

Advertisements
‫0 تعليق

اترك تعليقاً