أهم نصائح ويندوز 7 حتى بعد انتهاء الدعم

0 26

إذا كنت ستستمر في استخدام إصدار ويندوز 7 بعد انتهاء الدعم، فسيعمل الكمبيوتر بشكل طبيعي، ولكن سوف يصبح أكثر عرضة لمخاطر الأمان والفيروسات لأنك لن تتلقى أي تحديثات، ومن ضمن ذلك: تحديثات الأمان.

وفقًا لذلك، توصي Microsoft بشدة بترقية جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتشغيل Windows 10 لكي تتجنب التعرض لمخاطر الأمان في المستقبل.

ويندوز 7 بعد انتهاء الدعم

لكن أهم سؤال الآن هو: إذا كنت لا تزال تستخدم Windows 7 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو تستخدم جهاز Windows 7 في مؤسسة، فما هي الخيارات المتاحة لك؟

ويندوز 7 بعد انتهاء الدعم أولا الاخبار الجيدة

بينما ستنهي Microsoft دعم نظام التشغيل؛ سيستمر العديد من البرامج في تلقي التحديثات لبعض الوقت. حيث أعلنت Google مؤخرًا أنها ستوفر الدعم لمتصفح Chrome على نظام التشغيل Windows 7 لمدة 18 شهرًا على الأقل، وسيتم دعم برامج مثل: Steam وFirefox وحتى Microsoft Edge في الوقت الحالي.

ثانيا الخيارات المتاحة امامك وهي

الاختيار الأول هو التبديل إلى إصدار مدعوم من Microsoft

تدعم Microsoft إصدارين من نظام التشغيل Windows؛ هذه هي: Windows 8.1 -الدعم المستمر حتى 2023 -وWindows 10.

ولكن لا تزال الترقية إلى Windows 10 مجانية للمستخدمين الذين لديهم مفتاح منتج Windows 7 (مفتاح الترخيص الأصلي).

يمكنك أيضًا الترقية إلى Windows 8.1 بدلاً من ذلك، نظرًا لأنه أقرب إلى Windows 7 من نواحي عديدة وستدعمه الشركة لمدة ثلاث سنوات أخرى.

لكن بالنسبة للجانب السلبي للترقية إلى Windows 8.1 هو أنه يجب عليك شراء مفتاح ترخيص للمنتج.

بينما إذا كان الكمبيوتر الذي تستخدمه قديمًا إلى حد ما، يمكنك شراء جهاز جديد تمامًا يدعم الحصول على ترخيص لـ Windows 10 مجانًا، وهذا حل مثالي نظرًا لأن مفتاح ترخيص Windows 10 يكلف أكثر من 100 دولار، فهو أرخص في كثير من الأحيان في بعض الأحيان شراء جهاز كمبيوتر جديد مع هذا المفتاح مجاني.

الاختيار الثاني ابق على Windows 7 لفترة أطول

لن يتوقف Windows 7 عن العمل بعد 14 يناير 2020، ولكنه سيستمر في العمل كما كان من قبل، ولكن التغيير الوحيد هو أنه لن يتلقى تحديثات أمنية رسمية بعد الآن.

هذه مشكلة إذا كنت متصلاً بالإنترنت طوال الوقت.

لذلك من الضروري اختيار جدار الحماية المناسب وبرامج مكافحة الفيروسات المحدثة في هذه الحالة.

الخيار الثالث الاعتماد على اشتراكات ESU

هذا الاختيار مناسب لشركات Windows 7، حيث يمكن لعملاء الشركات والمؤسسات شراء اشتراكات ESU لتلقي تحديثات الأمان بعد 14 يناير 2020.

المشكلة هي أن تكلفة الاشتراك تتضاعف سنويًا، ومع ذلك، فهو خيار جيد للمؤسسات التي تحتاج إلى مزيد من الوقت لترحيل الأنظمة أو التي تحتاج إلى استخدام Windows 7 بسبب البرامج القديمة التي تعمل معها والتي لا تتوافق مع أحدث إصدارات نظام التشغيل Microsoft.

الاختيار الرابع التبديل إلى Linux

إذا لم تكن الترقية إلى Windows 8 أو Windows 10 خيارًا لك، فيمكنك التبديل إلى Linux. هناك الكثير من توزيعات Linux للاختيار من بينها، إليك قائمة قصيرة من التوزيعات التي قد تناسبك أولاً:

  • Ubuntu
  • Manjra
  • Linux Mint
  • Zorin OS

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.