عاجل.. قرارات التعليم والغاء امتحانات الترم الأولى

سوف يعلن غدًا الموافق 14/2/2021 الأحد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي قرارته النهائية للامتحانات بشأن مصير الامتحانات و الدراسة للفصل الدراسي الأول وكيف سيتم استكمال هذا الفصل.

تصريحات بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول

  • قد صرح وزير التربية والتعليم أن كل ما كُتب بشأن مصير الفصل الدراسي الأول والامتحانات ما هو إلا اجتهادات وشائعات غير صحيحة غرضه إثارة البلبة ليس إلا.
  • وقد أكدت المصادر أن دكتور طارق شوقي سوف يستعرض الخطة النهائية للتعليم والامتحانات وتفاصيل عن الترم المقبل.
  • كما أكد مصدر مسئول لوزارة التربية والتعليم أن وزير التربية والتعليم طارق شوقي سوف يوضح من خلال تصريحه غداً الصورة الكاملة لكي يحسم الجدل بشأن الامتحانات وكيفية استكمال الدراسة للفصل الدراسي الثاني.
  • كما نفى المصدر أيضا الشائعات بشأن تأجيل الامتحانات الى مايو المقبل وأنها سوف تقام في مواعدها بدأً من يوم 20/2/2021، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء.

حقيقة امتحانات الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم أيضا أنه لا صحة لإجراء امتحانات للصفوف الأولية، وأن الامتحان للصف الاول الابتدائي والثاني والثالث ستكون تقيمات.

حقيقة امتحانات الصفوف الإعدادية

أكد مصدر من وزارة التربية والتعليم أنه لا صحة للشائعات التي انتشرت في مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إجراء الامتحانات أون لاين أو ابحاث وان الامتحانات ستكون تحريرية.

حقيقة امتحانات الثانوية العامة

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الصف الثالث الثانوي 2021 ، سوف تتم بالنظام الإلكتروني من خلال التابلت بدون أي تدخل لأحد، حيث سيقوم الكمبيوتر قبل الامتحانات مباشرة بعمل الامتحان فى 5 ثوانٍ، وبذلك لن يستطيع أحد معرفته إلا القيادات.

وقد صرح وزير التربية والتعليم: انه سيعد نموذج الامتحان من 30 سؤالا، ويقوم الكومبيوتر على أن يكون ترتيب الأسئلة مختلف في ورقة كل طالب.

كما أضاف: سوف تعقد امتحانات الثانوية العامة 2021 وفقًا لمجموع للنظام القديم وهو 410 درجات في سنة واحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.