10 فوائد للزعفران لحل مشاكل البشرة والشعر

يتساءل الكثير من الفتيات عن فوائد واهمية الزعفران وهل يدخل في وصفات للشعر والبشرة؟ لذلك قمنا في هذا المقال بتجميع 10 فوائد الزعفران لحل مشاكل البشرة والشعر، حيث أن الزعفران يعتبر من أشهر التوابل الموجودة في العالم الغنية بمواد غذائية مثل فيتامين سي وأ والكولاجين، ويطلق عليه الذهب الأحمر بسبب فوائده المتعددة، حيث أنه يدخل في الكثير من  مستحضرات التجميل والوصفات الطبيعية، وروتين الشعر والبشرة، واليكم أبرز فوائده. 

ماهي فوائد الزعفران للبشرة والشعر

تعددت فوائد الزعفران للبشرة، حيث أن الزعفران غني بالفيتامينات والبروتينات التي تساعد على تغذية وترطيب البشرة، واليكم أبرز الوصفات التي يدخل فيها الزعفران للبشرة:

  1. تفتيح البشرة: يساعد الزعفران في تفتيح البشرة الداكنة وتوحيد لون البشرة بأسهل الطرق، كل ماعليكي نقع خيوط الزعفران في الحليب لمدة لا تقل عن ساعتين، ثم قومي بتوزيع الخليط على البشرة عن طريق قطنة، مع التدليك بحركات دائرية خفيفة، واتركي الخليط على البشرة لبضع دقائق، مع التكرار ستلاحظين نضارة للبشرة.
  2. تغذية البشرة:يساعد الزعفران على تغذية البشرة الضعيفة لأنه غني بالفيتامينات والبروتينات التي تساعد على تغذية البشره، كل ماعليكي هو نقع خيوط الزعفران وبذور دوار الشمس مع الحليب قبل النوم واتركي طوال الليل، ثم قومي في الصباح بطحن هذا الخليط وتوزيعه على البشرة مع التدليك بحركات دائرية خفيفة.
  3. ترطيب البشرة: تساعد خيوط الزعفران في ترطيب البشرة الجافة وخاصة في فصل الشتاء، كل ماعليكي هو اضافة خيوط الزعفران داخل زيت الزيتون أو جوز الهند، واتركي الخليط حتي يتجانس، ثم قومي بتوزيع الزيوت على البشرة مع التدليك بحركات دائرية خفيفه.
  4. إزالة البقع الداكنة: كما ذكرنا بأن الزعفران يساعد على تفتيح وتوحيد لون البشرة، ومع التكرار سوف تتخلصي من البقع الداكنة التي يعاني منها معظم الفتيات، كل ماعليكي هو نقع ثلاث خيوط من الزعفران داخل ملعقتين من الماء قبل النوم واتركي طوال الليل، وفي الصبح قومي بإضافة القليل من السكر وملعقة من الحليب واخلطي جيدا ومع التقليب اضيفي قطرات من زيت الزيتون، ثم قومي بغمس قطنة فى الخليط وطبطبي على البشرة واتركيه لمدة 15 دقيقة،  ومع التكرار سوف تحصلي علي بشرة حيوية.   
  5. التخلص من حب الشباب: خيوط الزعفران غنية بمضادات البكتيريا التي تساعد على التخلص من حب الشباب التي يعاني منها الكثير من الفتيات، حيث أن الزعفران مع التكرار يساعد على تقشير الجلد الميت.   

ماهي فوائد الزعفران للشعر؟

يساعد الزعفران على تحفيز نمو الشعر الضعيف وعلاج الشعر المتساقط واليكم أبرز الوصفات التي يدخل فيها الزعفران لتقوية بصيلات الشعر:

  1. تساقط الشعر: يساعد الزعفران على تقوية الشعر الضعيف، كل ماعليكي هو خلط الزعفران مع عرق الحليب والعرق السوس، ثم قومي بتوزيع الخليط في فراغات فروة الرأس، واتركي الخليط على أماكن الصلع لمدة لا تقل عن ساعة، وبعد ذلك قومي بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.
  2. تطويل الشعر: يساعد الزعفران مع التكرار على تطويل وتكثيف الشعر، كل ماعليكي هو أن تقومي بطحن الزعفران جيدا، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون، واخلطي المكونات على نار هادئة واتركيه حتى يبرد ثم قومي بفرد الخليط على فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة لا تقل عن ساعة ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو.
  3. تكثيف الشعر الخفيف: يساعد الزعفران على تكثيف الشعر الخفيف وتقويته، كل ماعليكي هو خلط مطحون الزعفران مع زيت الخروع، ثم قومي بتدليك فروة الرأس من الجذور حتى الأطراف واتركيه على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة، ثم قومي بغسل الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو.

لمعرفة المزيد زورو قناة اليوتيوب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.