القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الدول العربية 29 يوليو 2020

أخبار الدول العربية 29 يوليو 2020

بخصوص  أخبار الكويت 

استغرق إطفاء الذي اندلع في 4 مخازن و تبلغ مساحتها 8آلاف متر مربع في منطقة الصليبية الزراعية 8فرق الإطفاء إضافة إلي الجيش الكويتي . حيث أن وصل بلاغ اليوم في تمام الساعة الواحدة و الربع في فجر الأربعاء بنشوب حريق هائل في منطقة الصليبية الزراعية التي تحتوي على مخازن تحتوي على مشتقات بترول و قطع غيار للتكيف و أجهزة كهربائية . و استغرق وصول الفريق الأول للإطفاء خمس دقائق حتى وصوله إلي موقع الحريق . و لكن نجحت فرق الإطفاء السيطرة على الحريق و حصرها في 4 مخازن فقط . و لكن وقعت إنفجارات عديدة بسبب اسطوانات الغاز الخاصة بأجهزة التكييف . كما لاحظ أن تلك المنطقة يجب أن تستغل للنشاط الزراعي و لكن استغلت تلك المنطقة لأغراض مختلفة و مخالفة مما أدى إلي مضاعفة المجهود الذي بذله الفرق الإطفاء .

أما بخصوص السعودية : فأكد وزير الدولة السعودية – عادل الجبير -  للشئون الخارجية    اليوم الأربعاء أن الأولية  المقترحة من قبلهم لتسريع  تنفيذ إتفاق الرياض تعتبر نقلة نوعية  لتفعيل جميع مؤسسات الدولة لخدمات الوطن اليمنى بكل مكوناته وتلبية احتياجات الوطن بأكملها. 
كذلك أكد وزير الدولة السعودية عادل الجبير في تغريدة بتويتر أن تعتبر هذه الآلية تدعم كل جهود الأمم المتحدة لكي توصل إلي حل سياسي شامل للأزمة باليمن .  و قال مصدر سعودى مسئول إن المملكة تقدم للحكومة اليمنية و المجلس الجنوبي الانتقالي آليات لكي يتم تسريع إتفاق الرياض . وكان مصدر سعودي مسؤول، قال إن المملكة قدمت للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، آليةً لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض. و استجاب كلا من الطرفين و وافقا على تلك الآلية و بدأو بالعمل بيها .

كما أن ارتفعت موجودات المؤسسة للنقد العربي السعودي التي تعتبر ك مثابة للبنك المركزي بالسعودية و ذلك خلال شهر يونيو 2020 إلي ما يقارب من 1805.7 مليار ريال و ذلك بارتفاع قدره 46.8 مليار ريال و يمكن حساب تلك الاحصائيات مقارنة بالشهر الماضي .

أما بخصوص الإمارات ف رحب مجلس الأمن الدولي بالجهود التي تبذل من قبل المملكة العربية السعودية وذلك ليتم إعادة تنشيط «اتفاق الرياض»، و تم ذلك مشددا على أهمية التنفيذ بشكل سريع و فعال للغاية.
و أيضاً أكد المجلس الدعم للعملية السياسية باليمن و ذلك من قبل  الوارد و ذلك في قرارات الأمم المتحدة التي لها صلة، بما في ذلك القرار 2216 لعام 2015، و أيضاً مبادرة مجلس التعاون بالخليج  وآلية تنفيذه و أيضاً نتائج المؤتمر الحوار الوطني.

جاء ذلك في الإحاطة الصحفية للمجلس بعد جلسته التي تعتبر افتراضية بخصوص الأوضاع في مناطق الشرق الأوسط واليمن.
ووضح أعضاء المجلس عن الدعم الثابت للمبعوث الأممي بخصوص لليمن، و أيضا  تم التأكيد على القرار 2532، و موضحين عن تأييدهم لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف الأعمال القتالية.
و تم تقديم التبرعات من قبل المقترحين و صرف تعهداتهم، وإنقاذ لأرواح اليمنيين، و تم التعبير عن قلقهم   العميق الناتج ظن نقص التمويل الذي يعتبر في زياره من تفاقم الخطر لأزمة سوء التغذية الشديد..
هل اعجبك الموضوع :
محلل كروي صاعد يسعي لتقديم مفهوم كروي جديد

تعليقات