القائمة الرئيسية

الصفحات

القرنفل وما لا تتوقعه عن فوائده المتعدده

القرنفل وما لا تتوقعه عن فوائده المتعدده
القرنفل وما لا تتوقعه عن فوائده المتعدده 

القرنفل وما لا تتوقعه عن فوائده المتعدده 

القرنفل من التوابل المشهورة  بنكهتها القوية والذي يدخل في تحضير بعض أنواع الطعام ويستعمل بكثرة في دول اسيا سواء للعلاج أو للطبخ وذلك لفوائده الكثيرة وقيمته الغذائية العالية .

ما هي محتويات القرنفل ؟

- كالسيوم .
- حديد .
- ماغنسيوم .
- فوسفور.
- بوتاسيوم .
- زنك .
- صوديوم .
- فيتامين سي.
- ثيامين .
- ريبوفلافين .
- نياسين .
- حمض فوليك .
- فيتامين ب 6 .
- فيتامين ب 12 .
- فيتامين أ .
- فيتامين ه .
- فيتامين د .
فمن هذه العناصر الهائلة تكمن بها الكثير من الفوائد .

ما هي أهمية المضادات الحيوية ؟

1- يعتبر القرنفل من أهم المضادات الحيوية التي تستخدم لعلاج تسوس الأسنان وعلاج الرشح والام البطن المتعددة والحمى بسبب العدوى الفيروسية , ويعرف المضاد الحيوي بأنه مضاد بكتيري فاذا كانت العدوى فيروسية مثل نزلة البرد المتسببة في الرشح , لو كانت هذه العدوى قد تسبب في صديد أصبحت هنا العدوى بكتيرية أما بالنسبة الى الفطريات وهي الافرازات البيضاء على اللسان أو في الرحم وبين أصابع اليدين أو الرجلين فهل يوجد مضاد حيوي طبيعي لكل هذا ؟
- نعم بالطبع فان أصل المضادات الحيوية هي من أصل طبيعي فأول مضاد حيوي معروف وهو البنسيليوم من عفن الخبز حيث وجد من الممارسات أنه يوقف نمو البكتيريا , كما صرح أحد المتعافين من فيروس كرونا المستجد أن القرنفل كان سبب شفائه هو وزوجته .
2- يستخدم في الم الأسنان واللثه عن طريق وضع فص منه على الأسنان أو شرب مشروب القرنفل ف انه قادر على معالجة الام الأسنان واللثه ويعمل كمضاد حيوي ومسكن أيضا, كما يفيد أيضا في حالات التهابات الأنف عن طريق وضع قطرات منه في الأنف , كما يقضي على التهابات اللوز والتهابات الأسنان كما له القدرة على تحسين رائحة الفم .
وصفة لتخفيف أوجاع الام الأسنان بمكون طبيعي :
المكونات : ملعقة قرنفل , كوب من الماء .
طريقة التحضير : نقوم باحضار ملعقة القرنفل ووضعها في كوب من الماء ثم تركها لتنقع ليوم كامل والمضمضه  بمنقوع القرنفل بعد مرور 24 ساعة اما اذا كنت تريد شربه فلا تزيد عن ملعقة منه في اليوم لأنه يعمل على هبوط الضغط .
3- يستخدم في علاج مشكلة كبيرة خاصة بالأطفال وهي مشكلة تشوه الحيوان المنوي .
وصفة لعلاج تشوهات الحيوان المنوي :
المكونات : 4 حبات من القرنفل + حليب مغلي .
طريقة التحضير : عليك بغلي اللبن ثم وضع 4 حبات من القرنفل أو يمكن أخذ مسحوق القرنفل ويشرب يوميا على مدار 14 يوم فقط
ونظرا لاحتواء القرنفل على فيتامين ك , ويحتوي على عدد من المركبات النشطة منها الفلافونويد , الهكسان ,كلوريد الميثلين والايثانول,الثيمول ,الأوجينول ,البنزبن , العديد من مضادات الأكسدة والمواد المفيدة لعلاج ضعف الانتصاب ومشكلة ضعف الانتصاب هذه من المشاكل التي تؤثر على العلاقة الزوجية وتحدث بسبب عملية مشتركة بين الجهاز العصبي والعضلي بالدورة الدموية من الأسباب المؤثره في ذلك التوتر والقلق والاكتئاب والرهاب من المعاشرة الزوجية وعدم الثقة في النفس والخوف وأعراض مرضية كأمراض القلب والسكر وارتفاع ضغط الدم ومشاكل الأوعية الدموية , وأمراض السمنة والمستوى المنخفض من هرمون التستوستيرون وبعض الأنمطة السلوكية كالتدخين وتناول الدهون وعدم ممارسة الرياضة , وبالطبع هناك أنواع كثيرة من ضعف الانتصاب .

3- فوائده العديده للشعر :

نظرا لأنه نبات عطري له ورق كورق الرند ,وله عقد كعقد الريحان وله منافع طبيعيه عديده, ويعد هذا النبات من احب واجمل النباتات التي تزرع في الحدائق ونظرا لاحتواء زيته على مجموعة من العناصر الغذائية الضرورية والتي يحتاجها الشعر للنمو بشكل طبيعي من معادن وفيتامينات مميزه,ويساهم في تطويل الشعر وتكثيفه.

فوائد القرنفل للشعر :

-تغذيته واعاده اشراقه ولمعانه إليه .
-يمنح بصيلات الشعر قوة حادة تساهم في منع تساقطه .
-أنه يمنع الصلع من خلال وضع كمية منه على فروة الرأس وتدليكها جيدا.
-يعزز من نمو الشعر من خلال تحفيز مناطق الرأس المختلفة سواء تم وضعه على الشعر مباشرة أو مقدمة الرأس أو مؤخرة العنق .
- أن الزيت يعيد بناء خصل الشعر بشكل جيد ويساهم بدور كبير جدا في تنعيمها واعطائها ملمسا ناعما وذلك بسبب احتوائه على مركبات تشبه مركب الكيراتين المهم للشعر .
- بدوره يخلص الشعر من القشره ويمنع تراكمها في فروة الرأس .
- يستخدم القرنفل في تنعيم الشعر وتقويته.
فوائد القرنفل للشعر الجاف و المتساقط :
هنالك الكثير من الفوائد الصحية التي يعطيها القرنفل للجسم ،حيث أنه يتسم بالكثير من الخصائص المضادة للفطريات والبكتيريا والفيروسات.
-زيت القرنفل يعالج الكثير من الأمراض الخاصة بالجسم منها عسر الهضم وآلام الأسنان والربو والسعال وآلام الرأس .
-المكون الطبيعي للقرنفل يحوي العديد من الفوائد التي تؤثر على جمال التي تهتم بصحة شعرك من الجذور إلى الأطراف.
-يمتلئ بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر وعلاج التقصف .
4- القرنفل وفوائده في مجال التخسيس :
يعرف القرنفل بقدرته الهائلة على التخسيس والتخلص من الدهون وخاصة الدهون العنيدة في منظقة البطن .

وصفة للتخسيس بمكونات طبيعية :

المكونات : ملعقة كبيرة مسحوق القرنفل + ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون + ليمونه كبيرة .
طريقة التحضير : نقوم بتقطيع الليمونه الى أربعة أو ثمان قطع على حسب اذا كانت الليمونة كبيرة أم صغيرة وتقطيعها بقشرها بعد غسلها جيدا ثم نحضر اناء ثم الليمون ثم ملعقة كبيرة من الزنجبيل وملعقة كبيرة من مسحوق القرنفل ثم نضع عليه كوبين من الماء مع وضعهم على نار هادئة حتى خمس دقائق مع تغطية الاناء لأنه يحتوي على زيوت طيارة فلكي لا تتطاير خارج الاناء ثم تركه ليبرد مع تصفيته وشربه مع استخدامه مرتين في اليوم بعد الوجبات والحرص على عدم الافراط منه لكي لا يضرك وتستمر عليه حتى تصل الى النتائج المرضية مع ملاحظة الفرق تدريجيا , يمكنك قياس حجم خصرك أو بطنك قبل وبعد .

5- القرنفل ومرضى القلب وضغط الدم  :

حيث كان الصينيون القدماء يستخدمونه في علاج هذه المشكلات وأثبتت الدراسات الحديثه قدرتها على علاجها , نظرا لاحتوائه على حمض التنيك ومواد مضاده للجراثيم والفيتامينات , فان شربه يقي من ارتفاع الكوليسترول ويقي أيضا من تصلب الشرايين وضيقها الناتجه عن تراكم الكولستيرول والدهون داخلها , كما يعمل على تقوية القلب من اختوائه على مضادات الأكسدة , يعمل على انخفاض ضغط الدم لمن يعاني من ارتفاعه عن طريق قدرته على توسيع الشرايين التي تعمل على انخفاض ضغط الدم , كما أن دهن زيت القرنفل على الصدر قد يخفف من حدر أوجاع القلب .
بقلم : أسماء مراد صفوت
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات