القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الكويت اليوم 29 يوليو 2020

أخبار الكويت اليوم 29 يوليو 2020

استغرق إطفاء الذي اندلع في 4 مخازن و تبلغ مساحتها 8آلاف متر مربع في منطقة الصليبية الزراعية 8فرق الإطفاء إضافة إلي الجيش الكويتي . حيث أن وصل بلاغ اليوم في تمام الساعة الواحد و الربع في فجر الأربعاء بنشوب حريق هائل في منطقة الصليبية الزراعية التي تحتوي على مخازن تحتوي على مشتقات بترول و قطع غيار للتكيف و أجهزة كهربائية . و استغرق وصول الفريق الأول للإطفاء خمس دقائق حتى وصوله إلي موقع الحريق . و لكن نجحت فرق الإطفاء السيطرة على الحريق و حصرها في 4 مخازن فقط . و لكن وقعت إنفجارات عديدة بسبب اسطوانات الغاز الخاصة بأجهزة التكييف . كما لاحظ أن تلك المنطقة يجب أن تستغل للنشاط الزراعي و لكن استغلت تلك المنطقة لأغراض مختلفة و مخالفة مما أدى إلي مضاعفة المجهود الذي بذله الفرق الإطفاء .

كما أعلن الدكتور سعود الحربي -وزير التربية و التعليم العالي- عن إصدار قرار وزاري بإعادة في التنظيم للرسوم الدراسية لعام الدراسي 2020/2021 لتخفيض نسبة ٢٥% من الرسوم الدراسية المقررة لهذا العام و ذلك من فترة بداية العام الدراسي و حتى عودة الطلاب للمدارس . و أكد دكتور سعود حربي على ضرورة إلتزام المدارس بكل الأنظمة التعليمية و ذلك لتفعيل التعليم بنظام التعليم عن بُعد عن طريق المنصات التعليمية الإلكترونية و تضمن كافة المصادر التعليمية و ذلك اعتبار من بداية العام الدراسي الجديد 2020/2021 و ذلك حتى عودة الطلاب للمدارس مرة أخرى . و أشار الدكتور سعود الحربي عن سريان كل أحكام قرار الوزاري رقم 10سنة 2018 بشأن وقف لزيادة الرسوم للمدارس الخاصة بكل الأنظمة التعليمية لفترة من تاريخ السماح للطلبة بالعودة مره أخرى للمدارس .

و أيضاً إرتفاع برميل النفط الكويتي 20سنت تقريباً ليصل إلي  43.28دولار .

كما أصدر وكيل وزارة التربية يدعى ب فيصل المقصود قرار أن يقضي بتثبيت هناء القحطاني مراقب للتعليم الأساسي بمنطقة الفروانية التعليمية و أيضاً محمد كراسي مراقب للتعليم الابتدائي بمنطقة الاحمدي التعليمي و ذلك بعد نجاحهم في فترة الندب و استمرت لأكثر من عام .

أصدر وكيل وزارة التربية فيصل المقصيد، قرارا يقضي بتثبيت هناء القحطاني، مراقباً للتعليم الإبتدائي بمنطقة الفروانية التعليمية ومحمد كراشي، مراقباً للتعليم الابتدائي بمنطقة الأحمدي التعليمية وذلك بعد اجتيازهم فترة الندب بنجاح والتي استمرت لأكثر من عام .
هل اعجبك الموضوع :
محلل كروي صاعد يسعي لتقديم مفهوم كروي جديد

تعليقات