القائمة الرئيسية

الصفحات

إخبار المملكة العربية المتحدة 29 يوليو 2020

إخبار المملكة العربية المتحدة 29 يوليو 2020

إخبار المملكة العربية المتحدة 29 يوليو 2020

رحب مجلس الأمن الدولي بالجهود التي تبذل من قبل المملكة العربية السعودية وذلك ليتم إعادة تنشيط «اتفاق الرياض»، و تم ذلك مشددا على أهمية التنفيذ بشكل سريع و فعال للغاية.
و أيضاً أكد المجلس الدعم للعملية السياسية باليمن و ذلك من قبل  الوارد و ذلك في قرارات الأمم المتحدة التي لها صلة، بما في ذلك القرار 2216 لعام 2015، و أيضاً مبادرة مجلس التعاون بالخليج  وآلية تنفيذه و أيضاً نتائج المؤتمر الحوار الوطني.

جاء ذلك في الإحاطة الصحفية للمجلس بعد جلسته التي تعتبر افتراضية بخصوص الأوضاع في مناطق الشرق الأوسط واليمن.
ووضح أعضاء المجلس عن الدعم الثابت للمبعوث الأممي بخصوص لليمن، و أيضا  تم التأكيد على القرار 2532، و موضحين عن تأييدهم لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة إلى وقف الأعمال القتالية.
و تم تقديم التبرعات من قبل المقترحين و صرف تعهداتهم، وإنقاذ لأرواح اليمنيين، و تم التعبير عن قلقهم   العميق الناتج ظن نقص التمويل الذي يعتبر في زياره من تفاقم الخطر لأزمة سوء التغذية الشديد..

كما أن المجلس وضح انزعاجه من الخطر الذي يعتبر متزايد و الذي من الممكن أن يؤدي إلي تصدع ناقله النفط الصافي و انفجاره . و ايضا التصريحات  الحوثية  بخصوص وصول الأمم المتحدة إلى الناقلة.
و اوضح المجلس إلى إتخاذ  إجراءات تعتبر ملموسة و ذلك  في أقرب وقت ممكن، بما في ذلك الموافقة على تصاريح الدخول . و أيضاً طرق  سفر آمن إلى الناقلة، و أيضاً كل الترتيبات اللوجستية ، لكي يتم التسهيل للوصول الذي يكون غير مشروط الخبراء الفنيين التابعين لكل الأمم المتحدة  و أيضاً إجراء أي إصلاحات عاجلة واضحة ، وتقديم كل التوصيات بخصوص   الاستخراج الآمن للنفط، و يجب ضمان التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة.
و اوضح أعضاء مجلس الأمن الدولي طموحهم  إلى تنفيذ كل الإجراءات ملموسة و ذلك دون تأخير، مجددين التأكد على الإلتزام القوي بوحدة اليمن و السيادة .

كما أعلنت  الشركة بترول أبوظبي الوطنية التي تسمى أدنوك عن تفعيل مبادرة أدنوك بلومبرغ التعليمية عن طريق  التعاون مع وزارة التربية والتعليم و أيضاً شركة   أل بي وذلك بواسطة تركيب 100 منصة من المنصات المعروفة باسم «بلومبرغ تيرمنال» في خلال ٥ جامعات  في إمارة أبو ظبي
ويأتي ذلك تنفيذاً لمذكرة التفاهم الموقعة بين الثلاث أطراف في أكتوبر 2019
هل اعجبك الموضوع :
محلل كروي صاعد يسعي لتقديم مفهوم كروي جديد

تعليقات