القائمة الرئيسية

الصفحات

السيدات ما بعد ال45 والاهتمام بها
السيدات ما بعد ال45 والاهتمام بها 

السيدات ما بعد ال45 والاهتمام بها 

لماذا بعد سن ال45 ؟ وكيف يتم الاهتمام بها ؟

- بعد سن ال 45 تتوقف الدورة الشهرية للأنثى التي تعطيها الهرمونات الأنثوية التي تفيدها في شتى المجالات الصحية وفي مختلف الوظائف الحيوية لذلك عند توقفها فيجب تعويض هذه الهرمونات الأنثوية للمحافظة على توازن الجسم , وبعد سن ال 45 أو من سن ال 40 الى سن ال 45 بسبب نقص الهرمونات الجنسية الأنثوية , ومثلما كانت الدورة مؤلمة في بدايتها وغير منتظمها فتأتي عند انقطاعها وتبتدي الهرمونات تقل عندما تقل تبتدي الدهون المتخزنة في الذوبان وعند ذوبانها يتسبب في بعض الأعراض فما هذه الأعراض ؟
   سخونية , صداع , ألم نفسي , فقدان وزن , هشاشة العظام , الم في العظام , تساقط الشعر , كرمشة الجلد ولكن هذه الأعراض تزداد مع قلة الحركة أما السيدة التي تتحرك كثيرا وتعمل ونشيطة فلا تلاحظ تلك الأعراض كثيرا .
ما هو الحل الشائع لتخطي هذه الفترة ؟
يكمن الحل الشائع في تخطي هذه الفترة عند زيارة الطبيب يبدأ الطبيب في وصف حبوب منع الحمل الهرمونية التي تحتوي على هرمونات الأنوثة وذلك لتعويض نقص هذه الهرمونات ( الاستيروجين , البروجسترون ).
لكن اذا كنت ترغب في بدائل طبيعية وتعطيكي هرمونات أنثوية بشكل طبيعي فما هذه المصادر ,التي تعالج هشاشة العظام والمستخلص منها الحبوب التي توجد في الصيدليات ؟
1- فول الصويا : يوجد مستخلص من فول الصويا ويسمى هذه المستخلص برو اس اذ تم أخذ نصف ملعقة منه يتم زيادة هرمون الاستيروجين في السيدات ولكن بالطبع لا ينصح به للرجال .
وصفة لزيادة هرمون الأنوثة لدى السيدات :
نصف ملعقة من مسحوق فول الصويا + كوب من اللبن ومزجها وشربها يوميا .
2- عشبة تسمى كف مريم : كف مريم يتم طحنه جيدا مع وضع نصف ملعقة منه على كوب من الماء يعطي تعويض هرموني وتعتبر هذه الوصقة الثانية لزيادة الهرمونات الأنثوية .
3- عشبة الروزماري : يعطي الروزماري تعويضا كبيرا من هرمونات الأنثوية .
وصفة طبيعية لتعويض النقص في افراز الهرمونات الأنثوية بعد سن ال 45 ( سن اليأس ) :
المكونات : ملعقة صغيرة من الروزماري + ملعقة صغيرة من العسل الأبيض + كوب من الماء المغلي .
طريقة التحضير : يتم وضع الروزماري على العسل الأبيض في الماء المغلي ويتم شربها يوميا .
4- ما يسمى بالزهرة البنفسجية , كل هذا أخذوه في الصيدليات واستخرجوه من هذه النباتات لتوفير الشكل المبسط والشكل القرصي من هرمونات الأنوثه أو المنتجات العشبية لمعالجة النقص الهرموني عند السيدات .
ما الذي يحدث اذا لم يتم تعويض السيدة بما يتم فقده من هرمونات ؟
سيتسبب هذا في القلق والاكتئاب للسيدة والام العظام وتساقط الشعر والانزعاج لأقل سبب مما يؤثر هذا على حياتها الاجتماعية ويجعل من حولها ينفر منها , وربما يرغب أزواجهم في طلاقهم لهذه التصرفات الغير مفهومه والتي تحدث بدون سبب , أو ربما تكح زيادة عن اللزوم أو تتمرض كثيرا لذلك فان التعويض الهرموني مهم جدا جدا وحتى لو بشرب الحلبة أو التمر أو الخردل عن طريق تناول 3 حبات منه ويعالج الغرغرينا أيضا يضع على السلطه أو الزبادي , القرفة أيضا معروفة بقدرتها علة تسكين الالام وهذا بجانب التمارين الرياضية والشمس .
بقلم : أسماء مراد صفوت
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات