القائمة الرئيسية

الصفحات

تغطية لأخبار السعودية اليوم
تغطية لأخبار السعودية اليوم 

تغطية لأخبار السعودية اليوم 

أكد وزير الدولة السعودية – عادل الجبير -  للشئون الخارجية

    اليوم الأربعاء أن الأولية  المقترحة من قبلهم لتسريع  تنفيذ إتفاق الرياض تعتبر نقلة نوعية  لتفعيل جميع مؤسسات الدولة لخدمات الوطن اليمنى بكل مكوناته وتلبية احتياجات الوطن بأكملها. 
كذلك أكد وزير الدولة السعودية عادل الجبير في تغريدة بتويتر أن تعتبر هذه الآلية تدعم كل جهود الأمم المتحدة لكي توصل إلي حل سياسي شامل للأزمة باليمن .  و قال مصدر سعودى مسئول إن المملكة تقدم للحكومة اليمنية و المجلس الجنوبي الانتقالي آليات لكي يتم تسريع إتفاق الرياض . وكان مصدر سعودي مسؤول، قال إن المملكة قدمت للحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي، آليةً لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض. و استجاب كلا من الطرفين و وافقا على تلك الآلية و بدأو بالعمل بيها .
كما أن ارتفعت موجودات المؤسسة للنقد العربي السعودي التي تعتبر ك مثابة للبنك المركزي بالسعودية و ذلك خلال شهر يونيو 2020 إلي ما يقارب من 1805.7 مليار ريال و ذلك بإرتقاع قدره 46.8 مليار ريال و يمكن حساب تلك الاحصائيات مقارنة بالشهر الماضي .

أعلنت الهيئة الأرصاد اليوم الأربعاء عن حالة الطقس التي تم توقيعها اليوم في مكة المكرمة 

التي تكون ممتلئة بالمشاعر المقدسة خلال الوقت القادم . كما أشارت هيئة الأرصاد أن هناك فرصة لهطول الأمطار الرعدية اليوم على العاصمة و مزدلفة و عرفات و بيها نشاط في في الرياح الجنوبية بسرعه عالية تتحول في الليل إلي شمالية شرقية كما أن أوضحت الهيئة الأرصاد أن درجة الحرارة العظمي و الصغرى من 37 إلي 29 درجة مئوية مع وجود فرصة عالية لهطول المطر على أرجاء العاصمة و موضحة أيضاً أن تلك الحالة سوف تستمر إلي الثالثة من الفجر.
و منذ قليل أجاب الأمن عن تعليمات و أنظمة الحج حيث أن نشر على تويتر السماح بالدخول العاصمة المقدسة لغير الحجاج  ما عدا المشاعر المقدسة  . حيث يسمح بدخول العاصمة و الخروج منها و لكن لا يسمع للمشاعر المقدسة و ذلك حتى 12 ذي الحجة. و لا توجد أي حملات الحج هذا العام و لا يسمح بيها و أي إجراء غير ذلك يعتبر غير قانوني لعام 2020
و أضافت أن وزارة الخارجية اتاحت قنوات رسمية عديدة  و منها الإتصال على 911 حيث يتم إستقبال جميع البلاغات .
روان محمد مصطفي
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات