القائمة الرئيسية

الصفحات

بلوغر Blogger
بلوغر Blogger

بلوغر Blogger

إنه نظام نشر مدونة، مملوك لشركة Google منذ عام 2003، ويستضيف مدونات المدون على خوادم موقع Bloor.com ويعرف المدونة المستضافة باسم نطاق فرعي لـ blogspot.com يمكن استضافة المدونة على نطاق خاص، والتي يشتريها المستخدم من موقع تسجيل النطاق إطلاق Blogger
لأول مرة في أغسطس 1999 من قبل شركة بايرا لابز، وتعتبر واحدة من أنظمة التدوين الأولى في تاريخ الإنترنت.
في فبراير 2003، تم بيع Bayer Labs إلى Google بشروط لم يتم الإعلان عنها، ومن خلال شراء مدون، تمكنت Google من خلال توفير مزايا متميزة حصرية تم إعدادها بواسطة مختبرات Baira مجانًا.
بعد ذلك بعام، غادر إيفان ويليامز، المؤسس المشارك لـ Bayra، Google.
في عام 2004، أصدرت Google بيكاسا وأدرجتها وميزة Hello لـ Blogger للسماح للمستخدمين بإضافة صور إلى محتويات مدوناتهم.
في 9 مايو 2004، قدمت Blogger تصميمًا جديدًا وأضفت بعض الميزات الجديدة مثل القدرة على تعديل القوالب وصفحات الأرشيف الفردية للموضوعات والتعليقات وميزة التدوين عبر البريد الإلكتروني.
كجزء من إعادة تصميم المدون في عام 2006، تم ترحيل جميع المدونات المرتبطة بحساب Google الخاص بالمستخدم إلى خوادم Google. تدعي Blogger أن الخدمة أصبحت الآن أكثر موثوقية نظرًا لجودة الخوادم
جنبًا إلى جنب مع الانتقال إلى خوادم Google، تم إدخال العديد من الميزات الجديدة، بما في ذلك تنظيم التصنيف، وواجهة السحب والإفلات، وأذونات القراءة (لإنشاء مدونات خاصة)، وخيارات خلاصة الويب الجديدة. علاوة على ذلك، يتم تحديث المدونات ديناميكيًا، بدلاً من إعادة كتابة ملفات HTML.
في إصدار من الخدمة يسمى Blogger in Draft، يتم اختبار الميزات الجديدة قبل إصدارها لجميع المستخدمين. الميزات الجديدة تمت مناقشتها في مدونة الخدمة الرسمية. في سبتمبر 2009، قدمت Google ميزات جديدة إلى Blogger
كجزء من احتفالها بالذكرى العاشرة. تضمنت الميزات واجهة جديدة لتحرير المشاركات وتحسين معالجة الصور وتحويل HTML الخام والتطبيقات الأخرى المستندة إلى مستندات Google، بما في ذلك:
أضف موقعًا للمشاركات حسب الموقع الجغرافي.
بعد ختم الوقت في النشر، وليس في الخليقة الأصلية.
يتم تمكين حجم محرر النصوص عموديًا، ويتم حفظ الحجم في إعدادات المستخدم لكل مدونة.
تحرير الارتباط في وضع الإنشاء.
دعم كامل لـ Safari 3 على نظامي التشغيل Windows وMac OS
السماح بالمعاينة التقريبية لما هي المشاركات بعد نشرها
صورة للعناصر النائبة للعلامات بحيث يتم نقل عمليات التضمين في وضع الإنشاء.
شريط أدوات جديد مع جماليات Google، وسرعة تنزيل أسرع وأزرار "تراجع" و "إعادة تعيين". كما أضافت زر ضبط كامل وزر خط متوسط ولوحة ألوان موسعة.
في عام 2010، قدم Blogger نماذج جديدة وأعاد تصميم موقعه على الويب. يتم انتقاد محرر الوظائف الجديد لكونه أقل موثوقية من سابقه.

Beta Blogger:

في 14 أغسطس 2006، أطلقت Blogger أحدث إصدار من البرنامج، يسمى Blogger Beta، وهو اسم الرمز (Invader). هنا، تم دمج مستخدمي Blogger مع مستخدمي Google، ويحتوي هذا الإصدار على ميزات فعالة وقدرات جديدة تمامًا مثل القدرة على تصميم القالب دون الحاجة إلى استخدام HTML أو CSS أو حتى المعرفة. إما واحد، كما أنه يوفر ميزة التصنيف التي تسمح للمستخدم بكتابة مواضيعه تحت اسم تصنيف معين يختاره، بالإضافة إلى مزيد من احترام الخصوصية من خلال إذن القراءة وبهذا يمكن للمستخدم حظر مدونته من الجميع أو منح الإذن لـ بعض المستخدمين فقط لتصفح مدونته
في البداية، كان هذا الإصدار متاحًا فقط لأولئك الذين لديهم مدونات في الأصل على الإصدار القديم من البرنامج.
اما الآن، البرنامج متاح للجميع دون أي شروط فقط للمستخدم أن يكون لديه حساب على Google أو Gmail، وهذا أمر بسيط للغاية، لأن Google تسمح باستخدام حساب واحد لجميع خدماتها، بما في ذلك Blogger Naturally.

بلوغر الثابتHard blogger:

بعد إصدار Beta Blogger الذي تم تحويله إلى نسخة دائمة، يمكن للمستخدم الاختيار بين استخدام حسابه كحساب قديم على المدون أو كحساب جديد، ويتميز حساب Blogger القديم بمنح المستخدم قدرة أكبر على تعديل قوالب مدونته، ولكن عيبه هو أنه يتطلب معرفة كبيرة بـ HTML وCSS في حين أن Beta Blogger لا يتطلب كل هذه المعرفة.
مدون Blogger بلغات أخرى:
تم إطلاق خدمة Blogger بعدة لغات غير الإنجليزية مثل البلغارية والصينية والإسبانية، وتم إطلاق الخدمة مؤخرًا باللغتين العربية والعبرية.

الدعم العربي لـ Blogger:

هناك منتدى مساعدة Blogger الرسمي وهناك أيضًا مواقع لتطوير منصة Blogger العربية.
مميزات وخصائص أخرى:
يحتوي شريط أدوات Google على ميزة تسمى "Blog This" تسمح هذه الميزة لمستخدمي هذا الشريط الذين لديهم حساب على Blogger بوضع روابط مباشرة على مدوناتهم.

” Blogger for Word“ 

إنه إضافة مجانية لبرنامج "Microsoft Word" الذي يسمح للمستخدمين بحفظ مستند Word مكتوب مباشرة على مدونة من Blogger، ويمكنهم تحرير مشاركاتهم سواء كان الجهاز متصلاً بالإنترنت أم لا.
يدعم Blogger خدمة Google Adsense كطريقة سهلة لكسب الربح من خلال بدء مدونة من خلال Blogger.
بقلم آية محمود محمد
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات