القائمة الرئيسية

الصفحات

وورد بريسWordPress
وورد بريسWordPress

وورد بريسWordPress

إنه نظام إدارة محتوى إلكتروني مفتوح المصدر، مبني بلغة PHP وقواعد بيانات MySQL، يتم توزيعه تلقائيًا من قبل الشركة بموجب رخصة GNU العامة رقم 2 أو أعلى؛ تساهم مجموعة من المطورين المتطوعين في تطويرها. تجعل وظيفة WordPress من الممكن إدارة أي موقع ويب، وخاصة المدونات.
تظهر الإحصائيات أن WordPress يدير حوالي 33٪ من جميع مواقع الويب.
الإصدار الأول من WordPress، الذي تم الإعلان عنه في مايو 2003، لديه رقم الإصدار 0.70؛ تم تطويره بواسطة Matt Mulling وMike Little. والآن الإصدار الأحدث 5.2.1.
يستخدم WordPress نظام قوالب قائم على (معالج القوالب) ومؤخرا أصبح WordPress يستخدم نظام API، حيث أصبح من الممكن استخدام WordPress كتطبيق خلفية ورابط لمختلف التطبيقات الأمامية.
يمكن لمستخدمي WordPress تثبيت السمات أو التبديل بينها. يسمح القالب بتغيير مظهر مواقع WordPress. يمكن تثبيت القالب أو حذفه دون خوف من تغيير أي محتوى على الموقع. يحتاج كل موقع تم إنشاؤه بواسطة WordPress إلى موضوع واحد على الأقل
للعمل وأي قالب يحتاج إلى تصميم وفقًا للمعايير، يعمل WordPress في PHP وHTML وCSS
يمكن تثبيت القوالب مباشرة من المتجر الموجود في لوحة التحكم وإدارة برنامج WordPress، أو يمكنك تنزيل القالب كمجلد باستخدام بروتوكول نقل الملفات الشهير (FTP) لتحميل الملفات والمجلدات.
يمكن تحرير لغة PHP ورموز HTML ولغة النص التشعبي وصفائح الفولاذ الموجودة في أي قالب بسهولة وإضافتها بميزات أكثر تقدمًا وتقدمًا. يمكن تصنيف سمات WordPress إلى فئتين، وهي قوالب مجانية ومهنية مع المزيد من الخيارات (ليست مجانية)، معظم القوالب موجودة على WordPress.org، ويجب شراء القوالب الاحترافية المتميزة من مواقع البيع الشائعة أو من خلال مواقع المطورين الخاصة بهم. يمكن لمستخدمي WordPress أيضًا إنشاء وتطوير قوالبهم بأنفسهم إذا كان لديهم بعض المعرفة والمهارة في كيفية القيام بذلك.
إذا كان مستخدم WordPress لا يعرف كيفية إنشاء قالب وتطويره، فيمكنه تنزيل أحد القوالب المجانية من القوالب المتوفرة على موقع WordPress الرسمي.
إنها قوالب رائعة يتم فحصها باستمرار من قبل فريق فحص القوالب.
الإضافات هي برامج مساعدة لهندسة WordPress، وهي توفر العديد من الوظائف المخصصة لتمكين وزيادة الاحتياجات الخاصة للمستخدمين، والاحتياجات الخاصة مثل تعزيز وجود موقع الويب الخاص بالمستخدم على محركات البحث لتحسينها SEO ومداخل العملاء لإظهار معلومات العميل الخاصة للمستخدمين المسجلين في نظام إدارة المحتوى مثل WordPress
يظهر المزيد من المحتوى كأدوات وشريط تنقل. لا تعمل جميع المكونات الإضافية المتاحة بشكل جيد إذا كان التحديث إلى WordPress وقد لا يعمل على الإطلاق إلا إذا تم تحديثه من قبل مطوريه بما يتماشى مع الإصدار الأخير من WordPress ومنظمة WordPress دائمًا ما يلاحظ ذلك على موقعه الرسمي تحت أي مكون إضافي تقوم بتنزيله أو التثبيت على موقعك.
يظهر المزيد من المحتوى كأدوات وشريط تنقل. لا تعمل جميع المكونات الإضافية المتاحة بشكل جيد إذا كان التحديث إلى WordPress وقد لا يعمل على الإطلاق ما لم يتم تحديثه من قبل مطوريه بما يتماشى مع أحدث إصدار من WordPress وWordPress منظمة يتم ملاحظتها دائمًا على موقعها الرسمي تحت أي مكون إضافي تقوم بتنزيله أو التثبيت على موقعك.
كان سلف WordPress هو برنامج B2 / café، وكان التقدير المقدر على 2000 مدونة في مايو 2003، مكتوبًا في PHP للاستخدام مع قاعدة بيانات MySQL بواسطة
(Michel Feldberg (Michel Valdrighi هو الآن مطور مساهم في منظمة WordPress.
على الرغم من أن WordPress أفضل في الخلف، إلا أن هناك خلفاء آخرين مثل B2 Evolution

اهم الخصائص والمميزات:

نظام القوالب: يمكنك بسهولة تغيير التصميم. بدءًا من الإصدار 3.4، يتم دعم تعديلات القالب والمعاينة مباشرة ومباشرة.
الإدارة المتكاملة للنظام: توفر لوحة تحكم لإدارة النظام المتكامل.
روابط ودية لمحركات البحث.
يدعم الإضافات، وهي واحدة من أهم ميزات WordPress وتتضمن أكثر من 30 ألف مكون إضافي.
القدرة على إنشاء ملصقات على شكل شجرة (متداخلة).
التنبيهات والتعليقات: ينبهك إذا تم ربط موضوع بموقع آخر.
القدرة على إنشاء صفحات ثابتة.
القدرة على مشاركة الكتابة مع عدد من الناس.
أنشئ قائمة بالزوار الذين كتبوا تعليقات على المدونة.
يمكن إيقاف بروتوكول إنترنت معين من كتابة أي تعليقات.
دعم العلامات.
إمكانية إنشاء مربعات في القائمة الجانبية بسهولة.
تطبيقات خاصة لأنظمة المحمول والكمبيوتر اللوحي.
تقديم المحرر الجديد Gutenberg مع إطلاق الإصدار 5.0
يمكن لـ WordPress توفير خدمة تدوين متعددة أو شبكة تدوين، وكانت هذه الميزة تسمى WordPress MU (باللغة اللاتينية WordPress MU) قبل التخلي عن هذا التصنيف عندما أصبحت الميزة مضمنة في الإصدار الرسمي بدءًا من الإصدار 3.0 ويمكن للمستخدم إنشاء أكثر من مدونة واحدة على موقع ويب واحد وعلى نفس قاعدة البيانات في مجال فرعي أو في مجلد فرعي
هذا هو واحد من الحلول الأكثر شعبية التي يستخدمها أي شخص يريد إنشاء مدونة خاصة استضافة وتقديمها كخدمة. يمكن للمدير مراقبة محتواها وإدارتها بحرية من قبل المدير من لوحة تحكم واحدة.
بقلم آية محمود محمد
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات