5تصرحيات لوزير التعليم أثارث جدل السوشيل ميديا وهل المدارس ستغلق؟

0 9
Advertisements

تم أصدار 5تصرحيات لوزير التعليم أثارث جدل السوشيل ميديا وهل المدارس ستغلق؟ وهذا السؤال الذي يشعل بال الكثير من الاشخاص في الوقت الحالي سواء طلبه أو أولياء الامور أو المعلمين او القائمين والمهتمين بالمجال بشكل أجمالي.

Advertisements

أهم الحقائق حول 5تصرحيات لوزير التعليم أثارث جدل السوشيل ميديا وهل المدارس ستغلق؟

  • يهتم د.طارق شوقي والذي يحتل منصب وزير التربية والتعليم بأن يتواصل بشكل دائم مع أولياء الامور والطلبة لتوضيح كل الامور والغاء أي نوع من أنواع الاشاعات التي قد تصدر من أي جهة والتي من الممكن أن تسبب في رعب الطلاب وأثارة القلق بينهم وأولياء الامور.
  • يقف وزير التربية والتعليم بالمرصادي لأي نوع من أنواع الاشاعات العتي تقد تصدر علي وسائل التواصل الاجتماعي في أي وقت والتي تكون بغرض تشوية التطور التعليم والنظام والمناهج التعليمية داخل مصر.
  • ولذلك سأوضح لك ما هو رد الوزي علي كل الاشاعات التي أنتشرت مؤخرا علي وسائل التواصل الاجتماعي:

هل سيتم تعطيل الدراسة في المدارس؟

أكد ألدكتور طارق شوقي بأن ليس هناك أي نية لتعطيل الدراسة في مصر وأن هناك قرارات أحترازية بشأن حماية المعلمين والابناء ولكي يتم أستكمال الدراسة وعمل التقييم الدراسي بششكل عادل تماما.

هل سيتم إلغاء درجات أعمال السنة؟

رد الدكتور طارق شوقي أن ليس هناك أي نوع من أنواع التعديل حول درجات أعمال السنة وأنها ستير علي نحو طبيعي جدا كما حدث في السناوت السابقة قبل جانحة كورونا.

Advertisements

هل سيتم المحاسبة علي نسبة غياب الطلاب؟

صرح الدكتور طارق شوقي بأنه سوف يتم عدم أحتساب الايام الباقية من الترم في نسبة الحضور والغياب للطلاب في كل المراحل التعليمية ولكن مع أستمرار العمل داخل  المدرسة وأستكمال العمل في مجموعات التقوية.

Advertisements

هل سيتم تسريب الامتحانات التحريبية علي وسائل التواصل الاجتماعي؟

أكد وزير التربية والتعليم أنها من أكبر الطرائف وأنها يحاول القبض علي اصحاب تلك الفكرة وأن الامتحان التجريبي سيتم فتحة علي التابلت من الساعه التاسعة طباحا حتي الساعة التاسعة مساء لكي يقوم الطالب بتجربة نظام الامتحان.

هل سيطبق نظام الابحاث بدلا من الامتحان التحريري؟

صرح الوزير من خلال حسابة الرسمي علي أحدي مواقع التواصل الاجتماعي بأن الامتحانات سجري مهما حدث.

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.