كل ما تريد معرفته عن Signal App الجديد الذي اصبح بديلا لـ واتساب

0 6
Advertisements

اليوم اصبح Signal App الجديد بديلا ل واتساب، تسبب تطبيق WhatsApp في الكثير من الجدل في الأيام القليلة الماضية بعد تحديث سياسة الخصوصية الخاصة به لأنه يفرض مشاركة البيانات مع تطبيقات ومنتجات Facebook الأخرى. إذا لم يقبل المستخدمون شروط سياسة الخصوصية الجديدة ، فسيتم حساب WhatsApp الخاص بهم سيتم حذفه من 8 فبراير 2021. لذلك، يمكن أن يحافظ الخيار الأفضل على خصوصية المستخدم، والخيار الأفضل هو تطبيق Signal.

Advertisements

ما هو Signal App الجديد

يمكن لتطبيق Signal تنفيذ جميع عمليات WhatsApp، لأنه يمكن للمستخدمين تنشيطه برقم هاتف، ومن ثم يمكن للمستخدمين إرسال رسائل نصية مشفرة أو رسائل صوتية أو صور أو مقاطع فيديو للأفراد والمجموعات من خلال اتصال الإنترنت بالهاتف، كما يتيح التطبيق إجراء المكالمات الهاتفية والفيديو بشكل منفصل أو كل دعم الترميز.

الفرق بين تطبيق Signal App الجديد وواتساب

يوفر تطبيق “Signal” حماية تتجاوز WhatsApp، خاصة بعد العديد من الثغرات الأمنية على WhatsApp في العام الماضي بشكل عام، نجد أن هذين التطبيقين لهما أوجه تشابه، حيث يستخدم المستخدمون في كلا التطبيقين أرقام هواتفهم ويمنحون التطبيق حق الوصول إلى سجل جهات الاتصال، لكنهم مختلفون في النقاط التالية:

  • التطبيق يدعم التشفير

تطبيق Signal هو البديل الأكثر أمانًا والأفضل لتطبيق WhatsApp من بين جميع تطبيقات المراسلة الأخرى. إنه تطبيق مفتوح المصدر مملوك لمنظمة Open Whisper Systems غير الربحية وهدفه هو جعله في متناول الجميع استخدم الاتصالات الخاصة.

Advertisements

يدعم التطبيق التشفير، ويمكن تشغيله على جميع أنظمة التشغيل تقريبًا، ويمكن استخدامه لـ: Android وiOS وWindows وmacOS وLinux، فهو سهل الاستخدام للغاية ويوفر مكالمات صوتية ومرئية، لذلك لن تفوتك WhatsApp كـ أي خدمة تقدمها.

تدعم Cigna أيضًا وظيفة “التشفير من طرف إلى طرف” لحماية محادثاتك، لذلك، لا يمكن لأي شخص أو الشركة التي تقوم بتطوير التطبيق نفسه قراءة رسائلك أو الاستماع إلى مكالماتك، لأن وظيفة التشفير تعتمد على طريقة تسمى “بروتوكول الإشارة” هو بروتوكول تشفير مفتوح المصدر، مما يعني أنه يمكن للخبراء اختباره والتحقق من الأخطاء، وهو أمر غير متوفر في WhatsApp، مما يجعل تطبيق Signal أكثر أمانًا.

  • ميزة Screen Security أمان الشاشة

يمكن لمستخدمي Signal تمكين ميزة تسمى “أمان الشاشة” في إعدادات الخصوصية الخاصة بهم ،تحظر هذه الميزة التطبيقات الأخرى على هاتفك، وتمنعك أيضًا من التقاط لقطات شاشة للمحادثات في التطبيق ،بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أنه حتى إذا كان هناك تطبيق يحتفظ بعلامات تبويب الأنشطة التي تقوم بها في هاتفك، فلن يتمكن من التقاط ما يحدث في تطبيق Signal.

  • لا يجمع تطبيق Signal بياناتك الشخصية

لقد جذب التطبيق انتباه الناس، وحماية الخصوصية ليس وضعًا اختياريًا، بل هو أساس عملنا، وجميع الميزات التي تريد استخدامها في تطبيق المراسلة، تم إثبات ذلك؛ قارنت مجلة Forbes تطبيقات المراسلة الفورية المعروفة (Signal وiMessage وWhatsApp وFacebook Messenger)، باستخدام ميزة تسمية الخصوصية للتطبيق الجديد الذي أطلقته Apple في متجر التطبيقات.

تظهر المقارنة أن هذا التطبيق (الإشارة) هو أفضل تطبيق من حيث حماية الخصوصية، لأن جميع البيانات الشخصية التي يصل إليها هي رقم هاتفك ولن يحاول ربطها بهويتك.

Advertisements

عند استخدام تطبيق WhatsApp، يجمع WhatsApp الكثير من البيانات المتعلقة بالحساب، مثل: رقم الهاتف وصورة حسابك وكيفية استخدامه -بما في ذلك: الوظائف التي تستخدمها والمجموعات التي تنضم إليها وكيفية تفاعلها مع تلك الموجودة في التطبيق يتفاعل أشخاص آخرون ومعلومات أخرى، مثل: استخدام وظيفة الحالة ومعدات البيانات، إلخ. خلاف ذلك؛ بعد تحديث سياسة الخصوصية، سيشارك التطبيق كل هذه البيانات مع تطبيقات Facebook الأخرى.

  • لن يتم إضافتك في المجموعات دون إذنك

(Signal) من أهم ميزات الخصوصية في التطبيق أنه لا تتم إضافة جميع أعضاء المجموعة تلقائيًا، ولكن يتم إرسال الدعوات إلى الأشخاص، ويجب عليهم قبول الدعوة قبل الانضمام إلى المجموعة.

  • تشفير النسخ الاحتياطي

على الرغم من أنه لا يمكن اعتراض رسائل WhatsApp أثناء الإرسال، فإن التطبيق يخزن المعلومات التالية: التفاعلات بين المستخدمين عند الاتصال بالإنترنت وأرقام الهواتف في سجل جهات الاتصال. في التحديث الجديد، سيتم ربط هذه البيانات بملف تعريف Facebook.

لا توجد أيضًا حماية لنسخ WhatsApp الاحتياطية على الإنترنت، لأنه يمكن للمستخدمين بسهولة استعادة الرسائل عند شراء هاتف جديد.

على الرغم من أن تطبيق Signal يسمح لمستخدمي Android بالنسخ الاحتياطي واستعادة سجل الدردشة الخاص بهم، فإن هذا يتطلب كلمة مرور مكونة من 30 رقمًا لفك تشفيرها، وعلى iPhone، لا يمكن نسخ البيانات احتياطيًا على الإطلاق.

  • لا يوجد إعلانات على التطبيق

أكدت Signal أنه على الأقل ليس لديها خطط لإنتاج إعلانات، وقدم WhatsApp وعودًا مماثلة في البداية ولكن بعد أن حصل Facebook عليه، تغير الوضع، ومن غير المرجح أن يحدث هذا لتطبيق “الإشارة” لأنه مشروع مفتوح المصدر

خطوات تحميل تطبيق سيجنال

  1. في متجر الهاتف المحمول الذي يعمل بنظام Android أو iOS، ابحث عن تطبيق Signal، ثم اضغط فوق الزر “تثبيت”.
  2.  سيطلب منك التطبيق إذنًا للوصول إلى جهات الاتصال وملفات الوسائط.
  3. بعد ذلك، أدخل رقم هاتفك وتحقق منه، ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز مكون من 6 أرقام، ثم يطلب منك إدخال هذا الرمز، ثم الضغط على زر إرسال.
  4. يمكن للتطبيق اختيار أن يطلب منك عرض صورتك الشخصية في جهات الاتصال الخاصة بك ثم الضغط على زر “إنهاء” أو تخطي هذه الخطوة بالنقر فوق الزر “الإعداد لاحقًا” أسفل الشاشة.
  5. سيطلب منك التطبيق بعد ذلك السماح له بأن يصبح تطبيق المراسلة النصية الرئيسي على هاتفك.

لتحميل برنامج Signal للأندوريد اضغط هنا

لتحميل برنامج Signal للآيفون اضغط هنا

Advertisements

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.