هواتف الاندرويد التي تدعم الشحن اللاسلكي wireless charging 2021

يعد wireless charging ميزة جديدة ومبتكرة تتيح لك شحن هاتفك دون الحاجة إلى التوصيل واستخدام الأسلاك تم تقديم هذه الميزة الجديدة مؤخرًا في بعض الهواتف الذكية المتطورة من المعروف أن جميع أجهزة iPhone الجديدة تدعم الشحن اللاسلكي.

يعد الهاتف الذكي المزود بشحن لاسلكي حلاً ممتازًا لمشكلة الكابلات المزعجة إذا كان جهازك الذكي يدعم الشحن اللاسلكي، فكل ما عليك فعله هو وضع الجهاز في وضع مواجهة على قاعدة الشحن لبدء الشحن، ومن ثم يكون الشحن اللاسلكي بشكل أساسي تستخدم للهواتف المتطورة المزودة بأغطية زجاجية خلفية في هذه المقالة، نقدم لك أفضل الهواتف الذكية المزودة بتقنية الشحن اللاسلكي.

كيف تعمل تقنية wireless charging

يستخدم wireless charging الحث الكهرومغناطيسي لشحن الهواتف المحمولة بشكل عام، تحتوي الهواتف المحمولة ولوحات الشحن اللاسلكية على ملف مصنوع عادةً من النحاس المطلي بالفضة أو الألومنيوم عند التصويب على الملفين أو “وضع الهاتف على الشاحن”، يتم إنشاء مجال كهرومغناطيسي يولد هاتفك تيارًا من المجال المغناطيسي، ثم يحوله إلى تيار مباشر (DC) وينقله إلى بطارية الهاتف.

محاذاة الملفات أمر بسيط للغاية بشكل عام، ستحتاج إلى محاذاة منتصف الجزء الخلفي من الهاتف مع لوحة الشحن كما هو الحال مع الشحن السلكي العادي، سترى الهاتف يضيء، مشيرًا إلى أن عملية الشحن قد بدأت يرجى ملاحظة أنه إذا كان لديك صندوق ثقيل الوزن، فقد لا تتمكن من الشحن لاسلكيًا.

كل هذا يرجع إلى معيار الشحن اللاسلكي Qi يتم صيانتها من قبل اتحاد الطاقة اللاسلكية (WPC)، الذي يعرف الشحن اللاسلكي بأنه “الطاقة المنقولة من جهاز إلى آخر دون توصيل كابل فعليًا”.

هواتف الاندرويد التي تدعم wireless charging

في معظم الحالات، يمكن أن يشير الغطاء الزجاجي بسهولة إلى ما إذا كان الهاتف يدعم wireless charging (على الرغم من عدم وجود ضمان) قد تختار بعض الهواتف منخفضة الجودة استخدام اللوحات البلاستيكية الخلفية لتوفير التكاليف للأسف، الشحن اللاسلكي غير مناسب للألمنيوم أو المعادن الأخرى.

هواتف سامسونج التي تدعم الشحن اللاسلكي

  1. سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy Fold أو Z Fold 2 5G
  2. سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy Z Flip أو Flip 5G
  3. سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy Note 20 أو Note 20 Ultra
  4. سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy S20 أو S20 Ultra أو S20 FE Edition
  5. سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy Note 10 أو Note 10 Plus أو Note 10 Plus 5G
  6. سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy S10 أو S10 Plus أو S10e أو S10 5G
  7. هاتف سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy Note 9
  8. سامسونج جالاكسي Samsung Galaxy S9 أو S9 +

هواتف جوجل التي تدعم الشحن اللاسلكي

  • جوجل بيكسل 5
  • جوجل بيكسل 4 أو 4 إكس إل
  • جوجل بيكسل Google Pixel 3 أو 3 XL

هواتف ال جي التي تدعم الشحن اللاسلكي

  1. LG Wing
  2. LG Velvet
  3. LG V60
  4. LG G8 أو G8s أو G8X
  5. LG V50
  6. LG V40
  7. LG V35
  8. LG G7
  9. LG V30

 هواتف سوني التي تدعم الشحن اللاسلكي

  1. سوني اكسبيريا 1 II
  2. هاتف سوني Sony Xperia 10 II
  3. سوني اكسبيريا XZ3
  4. سوني Sony Xperia XZ2 أو XZ2 Premium

هواتف شاومى التي تدعم الشحن اللاسلكي

  • شاومي Mi 10T Pro
  • شاومي Xiaomi Mi 10 أو Mi 10 Pro أو 10 Lite
  • شاومي Xiaomi Mi 9 أو Mi 9 Pro
  • Xiaomi Mi Mix 3

هواتف هواوي التي تدعم الشحن اللاسلكي

  1. هواوي Huawei P40 أو P40 Pro أو P40 Pro +
  2. هواوي Huawei P30 أو P30 Pro
  3. هواوي Huawei Mate 20 أو Mate 20 Pro أو Mate 20 RS Porsche Design
  4. هواوي Huawei Mate 30 أو Mate 30 Pro أو Mate 30 RS
  5. هواوي هونر V30 Pro

عيوب الشحن اللاسلكي

الشحن اللاسلكي ليس مثاليًا به بعض المشاكل، مثل عدم القدرة على استخدام وشحن الهاتف في نفس الوقت تحاول بعض أجهزة الشحن التغلب على هذه المشكلة عن طريق إمالة الهاتف ودعمه، لكن المشكلة لا تزال قائمة بعد رفع الهاتف، سيتوقف الشحن.

يمكن أن تكون المحاذاة مشكلة أيضًا إذا لم تقم بضبط دائرة الشحن، فلا يمكن شحن الهاتف على الإطلاق إذا كنت تستخدم بطاقة ائتمان أو صندوق بطاقة RFID، فيجب عليك أيضًا تجنب الشحن اللاسلكي، لأن الشحن الاستقرائي سيتلف بشكل دائم الشريط المغناطيسي على البطاقة.

ولا تنس أن الشحن اللاسلكي عادة ما يكون أبطأ من مجرد توصيل الهاتف تأتي معظم هواتف Android مزودة بشواحن سريعة تختلف سرعة الشحن من مصنع لآخر، ولكن بشكل عام، سوف يستغرق الأمر حوالي 90 دقيقة لاستخدام محول طاقة 20 وات USB-C لاستبدال بطارية مستنفدة بطاقة 100٪ في المقابل، يستغرق شحن الهاتف من 20٪ إلى 100٪ تقريبًا من 3 إلى 3.5 ساعات باستخدام شاحن لاسلكي قياسي 5 واط.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.